hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: لا يمكن أن تتوقف السلسلة إلا بقانون آخر

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 رأى رئيس "تيار القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي، خلال استقبالاته وفودا شعبية وهيئات في دارته في بلدة عيون الغزلان- عكار، ان "ليس هناك ترابط بين اقرار السلسلة الرتب والرواتب التي لا يمكن ان تتوقف إلا بقانون آخر، وما صدر عن المجلس الدستوري بابطال مفعول القانون المتعلق بالضرائب الجديدة".

ونوه المرعبي بعمل المجلس الدستوري، معتبرا انه "أظهر انه لا يزال عندنا في لبنان من يعمل في اطار الدستور والقوانين، ويعيد الثقة للمواطن اللبناني التي غابت كثيرا عنه في كثير من المرافق".

وقال: "إننا نصر على المطالبة باقرار الموازنة الجديدة وقطع الحساب والتزام دفع السلسلة".

وتطرق إلى موضوع الانتخابات النيابية، داعيا إلى وقف السجال في شأنها و"العمل على اجرائها في موعدها الدستوري، وعلى الحكومة ووزارة الداخلية التحضير لذلك". وكرر مطالبته ب"اجراء تعديلين في قانون الانتخاب من خلال زيادة صوت تفضيلي ثان، واللوائح المفتوحة".

واعتبر ان كلام الرئيس الأميركي دونالد ترامب في شأن النازحين "في غاية الجدية والخطورة ويمس بسيادة لبنان واستقراره"، مضيفا "على رغم الرد عليه من فخامة الرئيس (رئيس الجمهورية العماد ميشال عون) ورئيسي المجلس (نبيه بري) والحكومة (سعد الحريري)، ولكن يجب متابعة العمل بجدية والبدء باعادة النازحين إلى المناطق الامنة في سوريا، خصوصا وان المجتمع الدولي لا يفي بالتزاماته تجاه لبنان مما يضاعف الأعباء على البلد". 

  • شارك الخبر