hit counter script

أخبار محليّة

وفد من عناصر الدفاع المدنيّ وقوى الأمن قدّما درعين لحبيش عربون شكر وتقدير

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل النائب هادي حبيش وفدًا من الدفاع المدنيّ ومن قوى الأمن الداخليّ قصدا دارته في القبيّات لشكره على مجهوده ووقوفه الدائم إلى جانبهم وقدّم له كلّ منهما درعًا عربون شكر وتقدير لخدماته.

البداية كانت مع وفد من عناصر الدفاع المدنيّ الذين أتوا من مختلف المناطق اللبنانيّة لشكر النائب هادي حبيش على مساعيه للوصول إلى إقرار قانون تثبيتهم في مجلس النوّاب.
في مستهلّ اللقاء، بارك حبيش للمتطوّعين في الدفاع المدنيّ الإنجاز الأخير الذي، وعلى حدّ اعتباره، "يحلّ قضيّة 80 في المئة، وهم الذين استوفوا شرط ال 3 سنوات قبل صدور القانون في 2014." ووعد حبيش في كلمته أنّه سيعمل على مسألة ال20 في المئة الذين لم يشملهم القانون مع باقي الزملاء في الفترة المقبلة.

وأشاد حبيش بالمديريّة العامّة للدفاع المدنيّ قائلًا: "لقد وقفت على رجليها بفضلكم أنتم، والقانون الذي صدر يعطيكم جزءًا من حقوقكم وليس كلّها. ما حصل هو إنجاز حقيقيّ، أنتم أصحاب الفضل الأوّل فيه لأنّكم ناضلتم على مدى سنوات، وتشهد كلّ جبال هذا الوطن وتلاله وبساتينه على تعبكم وعرقكم وسهركم، وآن الأوان كي تحصلوا على بعض من حقوقكم".
وأكّد حبيش مضيفًا: " إنّ كلّ الكتل النيابيّة كانت إلى جانبكم للوصول إلى هذا الإنجاز، وأنا باسمكم أشكر فخامة رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، ودولة رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على تجاوبهم الكامل مع حقوقكم ونضالاتكم".

وتحدّث يوسف ملّاح باسم وفد الدفاع المدنيّ الذي اعتبر أنّ هذا القرار كان، كما قال سعادة النائب، بدعم كلّ الكتل السياسيّة، ولكن هناك طبّاخ ماهر أجاد الطبخ من الموجود، إنّه محرّك السفينة التي كان مديرنا العامّ، هو ربّانها فقادونا إلى برّ الأمان. طبعًا فرحتنا ناقصة لأنّ هناك زملاء لنا، تعبوا مثلنا وضحّوا أيضًا مثلنا، لم يشملهم القانون ولكنّنا نعوّل على هذا النائب الشريف الشيخ هادي وأمثاله كي تكتمل فرحتنا جميعًا إن شاء الله".
بعد ذلك، استقبل النائب هادي حبيش وفدًا من الضبّاط في قوى الأمن الداخليّ الذين تمّت ترقيتهم بقانون صدر مؤخّرًا، وكان للنائب حبيش دور بارز وأساسيّ فيه.

وقال حبيش" أنتم كنتم رتباء في قوى الأمن الداخليّ، وأصبحتم ضبّاطًا، وهذه حقوقكم وصلتم إليها. أنا أقول هنيئًا لعكّار بما حصل لأنّه، في هذه الدورة، تمّ ترقية 100 ضابط من عكّار ما بين متقاعدين أو ضمن الخدمة الفعليّة، وهذا إنجاز وطنيّ وإنجاز لعكّار أيضًا".

وأضاف: "أنا سعيد جدًّا بهذا الإنجاز، وباسمكم جميعًا أشكر كلّ من دعم وتبنّى هذا المشروع، من مدير عامّ قوى الأمن الداخليّ، اللواء عماد عثمان الذي كان لنا معه أكثر من جلسة في خلال صياغة هذا القانون، إلى معالي وزير الداخليّة والبلديّات نهاد المشنوق، وطبعًا دولة الرئيس سعد الحريري الذي كان متحمّسًا مثلي لهذا القرار عندما علم أنّ هناك هذا العدد الكبير من عكّار".

 

 

 

 

 

  • شارك الخبر