hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية عمشيت كرمت قائد اللواء التاسع في الجيش تقديرا لانجازاته

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلدية عمشيت، ابن البلدة قائد اللواء التاسع في الجيش اللبناني العميد الركن المغوار سامي الحويك، تقديرا لتضحياته وانجازاته ولانتصار الجيش في معارك "فجر الجرود"، خلال احتفال اقيم في مركز الذاكرة في ساحة الجيش اللبناني في وسط البلدة، شارك فيه النائب وليد الخوري، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، رئيس البلدية انطوان عيسى واعضاء المجلس البلدي، رئيس مكتب امن جبيل في الجيش اللبناني العقيد شارل نهرا وعائلة المكرم.

بعد النشيد الوطني القى عيسى كلمة اشار فيها الى "ان الجيش اللبناني والدولة اللبنانية لهما مكانة كبرى لدى ابناء بلدة عمشيت"، معربا عن افتخاره "بهذا الجيش الوطني الذي رغم قلة عديده والصعوبات التي تواجهه يقدم الغالي والنفيس من اجل الحفاظ على لبنان وشعبه وكرامة ابنائه ليبقى سيدا حرا مستقلا".

واذ شكر العميد الحويك على قبوله هذا التكريم المتواضع له اشار الى "ان عمشيت تفتخر بابنها المغوار"، مؤكدا "ان ما يقوم به الجيش من تضحيات لا يقدر بثمن ومهما عملنا من اجله نبقى مقصرين" وقال: "يسرني ان نلتقي سوية في هذه الذاكرة نكرم العميد الركن المغوار سامي الحويك ابن عمشيت التي اعطت وما زالت تعطي الكثير من رجالاتها الرجال يدافعون عن وطنهم ويبذلون الغالي في سبيله. بطل من ابطال الجيش الذي خاض اشرس المعارك في الآونة الاخيرة، ولا ننسى معارك نهر البارد وغيرها الكثير الكثير، هذا الجيش الذي يمثل النموذج اللبناني الفريد عله يعطي امثولة في الانفتاح والتعددية لهذا الشرق الممزق والنازف".

واضاف: "لبنان هذا البلد الذي عانى الكثير ولكن بقي عصية على كل الجيوش والارهاب الذي حاول ان يسيطر عليه وما زال يعاني الكثير من التناقضات والفساد في بعض الادارات ولكن نفتخر بجيشه والقوات المسلحة والاجهزة الامنية التي تبقى جاهزة للدفاع عن الوطن وعن السلم الداخلي".

وأمل في "ان تنتهي الازمة التي تعصف بهذا الشرق ليعود منارة سلام للعالم في ظل التناحر الذي يعيشه اليوم وهو الذي كان منبعا للاديان"، متمنيا "ان يكون لبنان الذي يتميز بالعيش المشترك والامثولة التي يقدمها الجيش بالوفاق، ان يكون مثالا لهذا الشرق من اعادة بناء حضارة السلام والمحبة فتعود كل الطوائف والاديان لتعيش مع بعضها البعض بمحبة وسلام".

وختم: "ايها العميد الصديق لك من المجلس البلدي ومن عمشيت كل تقدير ومحبة وشكر ونخيلها يصفق لك فرحا وفخورا بكل انجازاتك وانجازات المؤسسة التي تنتمون اليها".

وفي الختام، شكر العميد الحويك رئيس البلدية والاعضاء على هذا التكريم وتسلم من عيسى درعا تقديرية باسم المجلس البلدي وشرب الجميع نخب المناسبة.

  • شارك الخبر