hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ندوة للمنتدى الثقافي في الضنية عن ديوان الشاعر أحمد يوسف

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 10:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام المنتدى الثقافي في الضنية، ندوة أدبية تناولت ديوان "ومضة في مهب الزمان" للشاعر أحمد يوسف ، في قاعة مجمع الضنية للرعاية والتنمية، في حضور النائب قاسم عبد العزيز، ممثل النائب أحمد فتفت حمدان حمدان ، منسق تيار المستقبل في الضنية نظيم الحايك، رئيس بلدية سير-الضنية أحمد علم ممثلا ببرهان رعد ونايف موسى، الشاعرتين باسمة بطولي ويسرى بيطار، مدير المجمع مازن الأيوبي وحشد من أساتذة الجامعة اللبنانية والتعليم الثانوي والإبتدائي، مدراء مدارس ومدعوين وشعراء وأعضاء المنتدى.

بعد النشيد الوطني، قدم الشاعر عبد الفتاح هاشم للندوة، وقدم مداخلة تناولت الديوان من حيث "بنيته الوجدانية والجمالية الفنية"، منوها "بالدور الذي قام به يوسف على مستوى الثقافة الضناوية، وفي إطار أعمال ونشاطات المنتدى الثقافي".

وتناول الدكتور جان توما في كلمته عنوان الديوان وبعض قصائده، "بالبحث والتحليل بكثير من العمق ربطا بالدراسات والأقوال التي تناولت موضوعات وعناوين الكتاب".

ثم تناولت الدكتورة غادة السمروط في كلمتها عنوان الكتاب و"ما يرمي إليه من موقف فكري وجودي للشاعر"، وانتقلت إلى البحث في موضوعين بارزين هما التيه والحنين "اللذان يتبديا في مفاصل الديوان وفي عناوين واضحة فيه".

بدوره، شكر يوسف في كلمته "المنتدين وكل الحاضرين الذين جاء بعضهم من أماكن بعيدة، والقيمين على مجمع الضنية للرعاية ومؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية التي نشرت الكتاب"، وألقى بعضا من قصائد الديوان.

وانتهى اللقاء، بتوزيع نسخ الديوان على الحاضرين.  

  • شارك الخبر