hit counter script

أخبار محليّة

عدوان بعد اجتماع وزارة المال: القرارات الاساسية ستصدر عن مجلس الوزراء

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عُقد بعد ظهر اليوم في وزارة المالية لقاء تشاوري حضره وزير المالية علي حسن خليل وممثلون عن الكتل النيابية وهم الوزراء سليم جريصاتي وجمال الجراح وأيمن شقير ومحمد فنيش والنائب جورج عدوان ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري.
بعد الاجتماع تحدث النائب عدوان فقال:
اجتماع اليوم كان مخصصاً للتشاور بعدما صدر قرار المجلس الدستوري وهو اجتماع تمهيدي لجلسة لمجلس الوزراء تعقد في الـ 48 ساعة المقبلة.
وقد عرضت في الاجتماع أفكار عدة تدور جميعها حول محور واحد وهو كيفية تأمين التوازن بين تنفيذ السلسلة والمالية العامة للدولة، فمن الضروري جداً أن تنفذ السلسلة ومن الضروري أيضاً أن نستطيع المحافظة على المالية العامة للدولة باعتباره شيئاً أساسياً وخاصةً حفاظاً على السلسلة وحفاظاً على المالية العامة.
أضاف :
طرحت في الاجتماع أفكار عدة وحصل تشاور، والجميع يأخذ في الاعتبار الظرف الدقيق الذي تمر به الدولة بماليتها العامة، والجميع متمسك باحترام المؤسسات والقوانين وتنفيذها وكذلك احترام قرار المجلس الدستوري في اطار الحفاظ على الدولة، فاليوم هناك مصلحة عليا هي مصلحة المالية العامة للدولة.
أما بالنسبة للقرارات الاساسية فستصدر عن مجلس الوزراء الذي سينعقد في الساعات المقبلة والذي ستكون على طاولته كل التحضيرات التي نوقشت وأعدت اليوم، والتي ستكون موضع قرارات عنه وبعده يجب أن يكون هناك جلسة قريبة للمجلس النيابي للسير في هذا الاتجاه.
س: هل سيقبض الموظفون رواتبهم اول شهر تشرين وفق السلسلة الجديدة.
ج: أعتقد انه قبل الاول من تشرين نسرّع كل هذه الامور ولن نترك الأمور لينقضي الوقت، فنحن في عمل جدي وهناك قرار سيصدر عن مجلس الوزراء بهذا الخصوص.
س: هل سترفعون توصية باقتراحات اجتماعكم اليوم الى مجلس الوزراء؟
ج: جلسة اليوم هي تشاورية وليس لديها اي صفة رسمية إنه اجتماع للمشاركين في الحكومة للتداول والتشاور بأفكار توضع بين ايدي مجلس الوزراء وليست توصيات، القرار الحقيقي والرسمي هو لمجلس الوزراء.
س: وعن ربط السلسلة بالموازنة؟
ج: اكيد هناك اقرار سريع للموازنة.
 

  • شارك الخبر