hit counter script

أخبار محليّة

فنيانوس: لن يبقى طريق في عكار بدون زفت اذا أقرت موازنة الاشغال كاملة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 14:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ وزير الاشغال العامة يوسف فنيانوس بحضور طوني سليمان فرنجية، الوزيرين السابقين يوسف سعادة وروني عريجي، فيرا يمين وطارق المرعبي ممثلا النائب والوزير السابق طلال المرعبي، زيارة الى محافظة عكار، فكانت محطته الاولى في مبنى عصام فارس البلدي في حلبا، في حضور النائب السابق كريم الراسي، محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكارالشيخ مالك جديدة والاب نايف اسطفان ممثلا المطران باسيليوس منصور وحشد كبير من رؤساء الاتحادات البلدية ورؤساء بلديات.

وتحدث رئيس بلدية حلبا عبدالحميد الحلبي مرحبا بداية بالوزير فنيانوس ومثنيا على جهوده ومنوها بمواقف النائب سليمان فرنجية "الحاضر بيننا اليوم روحيا ومعنويا عبر نجله طوني".

ولفت الى "ان عكار محرومة وتتطلع الى الجهد الذي يقوم به الوزير فنيانوس الذي يسعى دوما الى تحسين وزارته ويقف ثابتا مذللا الصعوبات"، شاكرا النائب السابق كريم الراسي الذي ظل ينادي بعكار حين تخلى عنها الجميع.

ثم القى الشيخ مالك جديدة كلمة رحب فيها بالوزير فنيانوس والحضور، وقال: "نتسم معكم نسمات بيت عريق واصيل بيت الرئيس الراحل سليمان فرنجية وباسمكم جميعا وباسم سيادة المطران باسيليوس منصور نرحب بالاستاذ طوني فرنجية ابن الزعيم والركن الوطني الاساسي سليمان فرنجية، هذا الرجل حيث ما وقع نفع واي وزارة تسلمها اعطاها القا وبعدا، وعكار التي تميزت بعيشها وعبدت الطريق لهذا الوطن نرجو منكم ان تعبدوا لنا طرقاتنا ولكم الشكر، فعكار المحبة للوطن والمحبة لهذا البيت الاصيل، بيت فرنجية، وعكار التي ارسى فيها معالي الوزير الراحل عبدالله الراسي معالم الوحدة والمحبة وانجب رجلا كريما ساعدوه كي يبقى كريما".

واشاد بتضحيات الجيش اللبناني وبما قدمته عكار من تضحيات في سبيل الوطن.

ختاما، القى الوزير فنيانوس كلمة استهلها بشكر الجميع على حضورهم وبلدية حلبا ورئيسها على اتمام هذا اللقاء، وقال: "اتيت الى هذه الوزارة وموازنتها الكل يعرف قيمتها وانا الى جانب منطقة عكار وسأضاعف حصتها، وانا قلت امام مجلس النواب بان حصة الاسد لعكار، فهي محرومة وبالحد الادنى كابن زغرتا ومن مدرسة سليمان فرنجية ان تنصف عكار. وانا كوزير اشغال لن اترك الوزارة قبل ان اضع في عكار 50 و60 مليار ليرة وهي تستحق اكثر وهي لها علينا ونحن نحاول ان نرد لها ما علينا".

ولفت الوزير فنيانوس الى "ان اجتماعا سيعقد الاسبوع المقبل اي بعد 15 يوما في الوزارة يحضره عدد من رؤساء البلديات في عكار"، وقال: "سنستمع للاحتياجات ونضع الخرائط مع المهندسين المختصين ونتفق على الخطوات التي ستتم. ونحن طلبنا 344 مليار ليرة من الموازنة لوزارة الاشغال العام 2018 اذا اقرت كاملة اعد اهلنا في عكار بانه لن يبقى طريق في عكار بدون زفت، واذا لم تقر كاملة عندها سنعود ونلتقي بكم لوضع الاولويات".

وختم بالقول: "اتمنى عليكم جميعا ان تعتبروا بان وزارة الاشغال بابها مفتوح للجميع".

هذا وسيكون للوزير فنيانوس لقاء في بلدة القبيات بدعوة من رئيس بلديتها عبدو مخول عبدو.

  • شارك الخبر