hit counter script

أخبار محليّة

اجتماع تدريبي لتقييم التعاون بين الجيش والولايات المتحدة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 14:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في المجمع العسكري في جونية، بدعوة من مكتب التعاون الدفاعي في السفارة الأميركية، وفي حضور عضو المجلس العسكري اللواء الركن جورج شريم ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، القائم بأعمال السفارة الأميركية ادوارد وايت Edward White على رأس وفد من السفارة وعدد من ضباط الجيش الذين تابعوا دورات متنوعة في الولايات المتحدة، اجتماع تدريبي لتقييم التعاون في هذا المجال خلال المراحل السابقة.

وألقى وايت كلمة أثنى فيها على كفاءة الضباط اللبنانيين الذين تابعوا دورات دراسية في الولايات المتحدة، وأكد "ثقة سلطات بلاده بدور الجيش اللبناني في حماية وحدة لبنان واستقراره، وعزمها على مواصلة دعمه وتفعيل التعاون العسكري معه على مختلف الصعد".

ثم ألقى شريم كلمة رحب فيها بالحضور، منوها ب "القرار الثابت للسلطات الأميركية في مواصلة دعم الجيش اللبناني، الأمر الذي أسهم بقوة في تعزيز قدراته على مواجهة العديد من الأخطار والتحديات وفي طليعتها الإرهاب".

وقال: "كان للدعم العسكري الذي قدمته العديد من الدول الصديقة وفي طليعتها الولايات المتحدة الاميركية، الدور البارز في حسم الانتصار الذي حققه الجيش على الارهاب في عملية فجر الجرود بأقصى سرعة ممكنة. وإذا كان من الواضح للجميع بأن تنظيم داعش الارهابي قد منيَ بهزيمة كبرى على صعيد المنطقة والعالم، وأصبحت نهايته شبه محتومة على المستويين التنظيمي والعسكري، فإن خطر لجوء بقايا هذا التنظيم من خلايا وأفراد، إلى ممارسة أعمال إرهابية بأساليب جديدة، يبقى قائما. من هنا، علينا أن نبقى متيقظين وأن نكثف جهودنا الأمنية للقضاء على أي نشاط إرهابي في مهده. ونحن في الجيش اللبناني نتطلع بكل أمل وثقة الى مواصلة التعاون مع الجانب الأميركي في المرحلة المقبلة، ضمانا لاستقرار لبنان، ومساهمة في الجهد الدولي لمكافحة الارهاب".
 

  • شارك الخبر