hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قطاع المرأة في "العزم" يشارك في "منتدى المرأة والتحولات النفسية في الإعلام"

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد من قطاع المرأة في تيار "العزم" برئاسة مسؤولة القطاع جنان مبيض في "منتدى المرأة والتحولات النفسية في الإعلام" الذي نظمته "هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط"في سلطنة عمان، بحضور وزير الإعلام العماني عبد المنعم بن منصور الحسني، وبمشاركة وفود من مختلف الدول العربية.

وقد ناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام، مدى تأثير الإعلام في التحولات النفسية التي تطرأ على المرأة.

وقد ركزت الورقة التي قدمتها مبيض في المنتدى تحت عنوان "رؤية المرأة في تحقيق السعادة"، في الجلسة الخامسة للمؤتمر التي حملت عنوان "المرأة العربية والمتغيرات العالمية"، وأدارتها الإعلامية لوجين عمران، على دور المرأة الفعال في المجتمع، والطاقة الإيجابية التي تمنحها في مختلف المواقع التي تشغلها، متطرقة إلى دور المرأة في لبنان عموماً، ومساهمة جمعية "العزم والسعادة" الاجتماعية بوجه خاص في تنمية قدرات المرأة والاستفادة القصوى منها.

إلى ذلك، أدارت رندة بركات إحدى جلسات المنتدى، حيث استضافت الممثلة الكويتية حياة الفهد، وتمحور الحديث حول دور الدراما الخليجية خصوصاً، والعربية عموماً في دعم قضايا المرأة في العالم العربي.

كما كانت مداخلة للبروفيسور اللبناني هادي ضناوي، ركز فيها على ضرورة تعزيز الوعي الصحي لدى المرأة، وانعكاس ذلك على صحتها النفسية.

وفي ختام المؤتمر، كانت توصيات بأهمية استعانة المرأة بالمراكز المتخصصة في حال طرأت تحولات على صحتها النفسية. واعتبرت التوصيات أن "الاستقرار النفسي قرار للمرأة، يقتضي منها التخطيط الصحيح لحياتها، وفق ما تراه مناسباً، وأن لا تدع مجالاً لأحد للقيام بهذا الأمر". بعدها، وزع الوزير الحسني ورئيسة الهيئة عواطف الثنيان الشهادات التقديرية على المشاركات في المنتدى.

  • شارك الخبر