hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مجالس حسينية لحزب الله في مختلف مناطق الجنوب

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 13:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت المراسم العاشورائية للعام 2017-1439 بإقامة مجالس حسينية في مختلف مناطق الجنوب، ففي مدينة صور، أقام "حزب الله" المجلس العاشورائي المركزي في مجمع الإمام الحسين، في حضور عضو المجلس السياسي في الحزب حسن حب الله، مسؤول منطقة الجنوب الأولى في الحزب أحمد صفي الدين وفاعليات وحشد من الأهالي.

وقد تحدث حب الله، فقال: "كان الإمام الحسين في مواجهته للحاكم والسلطة الأموية حريصا على وحدة المسلمين، ولذلك كان يرسل الرسائل والرسل، ويتواصل مع كل المسلمين، من أجل أن يكونوا في المشروع الذي يحمي الإسلام ويحافظ عليه".

ثم تلا الشيخ خير الدين شريف السيرة الحسينية قبل أن تقام لطمية حسينية.

وفي بلدة قانا، أقام "حزب الله" مجلسا عاشورائيا في باحة سيد الشهداء، في حضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي وعلماء وفاعليات وحشد من الأهالي.

أما في مدينة بنت جبيل، فأقام الحزب أيضا مجلسا عاشورائيا مركزيا في مجمع أهل البيت في حضور رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود وعلماء وفاعليات وحشد من الأهالي.

وألقى حمود كلمة أكد فيها أن "الأمة بحاجة إلى قيادة حكيمة ترشدها إلى طريق الصواب، وهذه القيادة قد مثلها الإمام الحسين في عاشوراء واقتدت من بعده الأجيال به، حيث أصبحت مجالس الإمام الحسين في كل أنحاء العالم يتخرج منها الأبطال والمجاهدون والشهداء والطاقات الهائلة".

وفي الختام، تلا السيد اسماعيل حجازي السيرة الحسينية تبعها لطمية حسينية.

كذلك أقيمت مجالس حسينية وحلقات لطم في جويا، سلعا، الشهابية، فرون، الغندورية، قلاوية، برج قلاوية، بيت ليف، الناقورة، زبقين، البياضة، الجبين، الشعيتية، مجدل زون، البياض، الرمادية، جبال البطم، طيردبا، معركة، بدياس، الحلوسية، الحميري، برج الشمالي، مارون الراس، حداثا، بيت ياحون، برعشيت، أرزون، المجادل، ديرنطار، عديسة، ديرسريان، ميس الجبل، محيبيب، طلوسة، صفد وكفركلا.

كما وأحيت مفوضية جبل عامل في كشافة الإمام المهدي، في مختلف مناطق الجنوب، مجالس عاشورائية في بلدات الرمادية، طورا، طيردبا، عيتا الشعب وعيتيت.
 

  • شارك الخبر