hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

حراك المتعاقدين: تمويل السلسلة ميسر من خلال ضرائب المصارف التي دفعتها للدولة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 11:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن حراك المتعاقدين البيان الآتي: 

أمام هول المظالم والتعديات والإهمال والتسيب واللامسؤولية التي طالت وتطال جميع المتعاقدين دون استثناء نتيجة سياسة السلطة اللامسؤولة والمستهترة بمواطنيها ومتعاقديها ومعلميها، نجتمع اليوم لنؤكد ليس رفضنا المطلق لهذه السياسات القاتلة بل لنضع ثوابت وأسس عمل نضال تصاعدي ضد هذه السلطة ومسؤوليتها كردّة فعل طبيعية إنسانية في سبيل وضع حد للاستهتار السلطوي.
ونؤكد على الثوابت التالية:
1- توجيه رسالة إلى دولة الرئيس بري والى رئيسة لجنة التربية النيابية وأعضائها بالإسراع الفوري وهذا الأسبوع بالبدء بوضع اقتراح تثبيت المتعاقدين على جدول أعمال اللجنة مع الإسراع في تشكيل لجنة لدراسة أوضاع وملفات جميع المتعاقدين في التعليم الثانوي والأساسي والإجرائي والمستعان بهم.
2- الطلب الفوري من معالي وزير التربية / مروان حمادة بإصدار كتاب جدي وسريع يوجه الى مديرية التعليم الثانوي بإرجاع ساعات كافة المتعاقدين وعدم إلغاء أي عقد والاحتفاظ بالساعات كما كانت.
3- إعادة كافة المنتدبين الذين انتقلوا من التعليم الأساسي إلى التعليم الثانوي وإعادتهم إلى التعليم الأساسي وذلك لحفظ ساعات وعقود المتعاقدين.
4- الطلب من معالي وزير المال حسم حق المتعاقدين في رفع وزيادة أجر ساعة التعاقد حسب ما حددته السلسلة.
5- كنا ولا زلنا مع حقوق كامل الموظفين والأساتذة في سلسلة منصفة ولكن تمويلها لا يكون من جيوب الفقراء وليس بالإضرابات المفتوحة التي يدفع ثمنها المتعاقد.

تمويل السلسلة ميسر من خلال ضرائب المصارف التي دفعتها للدولة هذا العام والتي تقدّر ب 800 مليون دولار الهندسة المالية.
6- التنسيق مع حراك المتعاقدين عند إعلان أي إضراب من قبل رابطة التعليم الثانوي لكي يتم وضع حلول وخطط لتعويض ساعات المتعاقدين أثناء الإضرابات.
 

  • شارك الخبر