2018 | 06:05 شباط 19 الإثنين
المطران عصام يوحنا درويش بإسم أساقفة زحلة والبقاع للوزير جبران باسيل: أعطيت في زمن قصير أبهى صورة عن لبنان الرسالة | اللواء محمد خير تفقد جسر نهر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بأبي سمراء في طرابلس المهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته ليل امس وجرفت الاتربة بكثافة | اقدم على عدة عمليات سرقة في بيروت وصيدا... وهذا مصيره |

مصدر: الخطوط التركية تدرس طلب شراء طائرات ايرباص

أخبار اقتصادية ومالية - السبت 23 أيلول 2017 - 09:07 -

قالت مصادر مطلعة يوم الجمعة إن الخطوط الجوية التركية بدأت محادثات مع ايرباص لشراء ما يصل إلى 40 طائرة من طراز A350 بقيمة 12.4 مليار دولار وفقا للأسعار المعلنة وذلك بعد ساعات من إبرامها صفقة مماثلة مع بوينج الأميركية المنافسة لايرباص.

وفي إعلان تزامن مع زيارة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى الولايات المتحدة للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة، قالت بوينج يوم الخميس إن الخطوط التركية تعتزم شراء 40 طائرة من طراز 787-9 دريملاينر بقيمة 11 مليار دولار وفقا للأسعار المعلنة.

وقالت المصادر إنه بعد ساعات من الإعلان طلبت الخطوط الجوية التركية أسعار ما يصل إلى 40 طائرة عريضة البدن من طراز ‭‭”A350-900“‬‬. والخطوط التركية إحدى أسرع الناقلات الجوية نموا في العالم وعادة ما تحافظ على أسطول متوازن.

وقال متحدث باسم ايرباص ”لا نعلق نهائيا على محادثات قد نخوضها أو لا نخوضها مع زبائننا“.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من الخطوط الجوية التركية.