hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الإجتماع الثمانين للّجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 14:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي إجتماعها الثمانين في مدينة بيروت، لبنان برئاسة معالي المهندس صالح الجاسر، المدير العام للخطوط السعودية ورئيس اللجنة التنفيذية للإتحاد العربي للنقل الجوي. وعقد الإجتماع في المقر الرئيسي لطيران الشرق الأوسط باستضافة كريمة من الأستاذ محمد الحوت، رئيس مجلس إدارة – مدير عام شركة طيران الشرق الأوسط، وبمشاركة أعضاء اللجنة جميعهم و المؤلفة من رؤساء تسع شركات طيران عربية وأمين عام الإتحاد العربي للنقل الجوي.

ناقشت اللجنة شؤون استراتيجية حول النقل الجوي منها ما يتعلق بالسياسات الجوية وآخر القوانين المقترحة أو المفروضة مؤخراً على قطاع النقل الجوي حول العالم والتي لها تأثير على توسّع ونموّ شركات الطيران الأعضاء في الإتحاد. كما تطرقت اللجنة إلى موضوع أمن الطيران وآخر التطورات بهذا الخصوص، بالإضافة إلى شؤون استراتيجية لها علاقة بالتعاون المشترك بين أعضاء الإتحاد. كما راجعت اللجنة آخر تطورات المشاريع المشتركة الحالية بين الأعضاء وبعض الشؤون الإدارية والمالية الخاصة بالإتحاد تحضيراً للجمعية العامة الخمسين للإتحاد والتي تعقد في الشارقة بالإمارات العربية المتحدة من 20 إلى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017.

وفي نهاية الإجتماع جال رؤساء الشركات العربية في مركز التدريب و أكاديمية بيروت للطيران الذي ستفتتحه شركة طيران الشرق الأوسط في الشهر المقبل حيث أبدوا إعجابهم الكبير بالمستوى العالمي الذي تتمتع به هذه الأكاديمية و الذي يفوق ما يتوفر لدى أفضل مراكز التدريب العالمية.

كما شكرت اللجنة رئيس اللجنة على رئاسته لهذا الإجتماع والأستاذ محمد الحوت على استضافته الكريمة لهذا الإجتماع.  

  • شارك الخبر