hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

قائمقام زغرتا عرضت مع وفد فرنسي إيجاد الحلول للدورة المائية في القضاء

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 10:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت قائمقام زغرتا إيمان الرافعي في مكتبها في السراي، وفدا من مقاطعة الأود الفرنسية، يرافقه نائب رئيس بلدية زغرتا - إهدن المهندس غسان طيون. ضم الوفد فاليري دومونتيه، مدير العلاقات الخارجية والتعاون اللامركزي نيكولا سيمبارو، المهندسين برونو دوباسكييه (مدير دائرة المياه والمجاري) وغيتان ديفونتين من مكتب الدراسات والتشغيل في قطاع المياه في المقاطعة، ممثلة منظمة التعاضد من أجل المياه الفرنسية كلير بابين - ستاموز، الدكتور رامي صليبا من شركة ضفاف الأخصائية في شؤون المياه والبيئة، ومهندسة إتحاد بلديات قضاء زغرتا جيسي فرح فرنجية.

وتندرج هذه الزيارة ضمن مشروع إيجاد الحلول الناجعة فنيا وماليا للدورة المائية لقضاء زغرتا عموما والحوض الدافق لنهر رشعين خصوصا، والذي أمن مجلس بلدية زغرتا - إهدن تمويله من وزارة الخارجية الفرنسية. وسوف تستفيد من المرحلة الأولى للمشروع كل البلدات المحاذية للنهر والتي تقع ضمن نطاق الحوض الدافق، من أعضاء وغير أعضاء في الإتحاد.

وأبدت الرافعي استعدادها ل "دعم مثل هذه المشاريع أسوة بأي مبادرة تنموية صادقة ضمن نطاق صلاحياتها"، مثنية على "نجاح بلدية زغرتا بتمويل مشروع ثان يتعلق بهيكلة القطاع السياحي والتركيز على تظهير التراث المادي واللامادي وتفعيله كرافعة لسياحة مستدامة تخلق فرص عمل نوعية للشباب".

ووضع المهندس طيون، الرافعي في أجواء الزيارة التي قام بها الوفد للمدير العام لمؤسسة مياه لبنان الشمالي المهندس جمال كريم، الذي أكد اهتمامه بالتعاون اللامركزي منذ زمن، والتوافق على توقيع مذكرة تفاهم بين شركاء المشروع والمؤسسة تسهيلا للتعاون وتبادل الخبرات وتأمين التمويل لمشاريع تجهيزات المياه والصرف الصحي. 

  • شارك الخبر