2018 | 16:58 تموز 17 الثلاثاء
"التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من النقاش باتجاه انطلياس وصولا الى جل الديب | أمل أبو زيد لـ"أخبار اليوم": روسيا لا تفرض إرادتها على الآخرين وايران تتمتّع بدور محوري ضمن الإستراتيجية الروسية | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الصيفي باتجاه الدورة وصولاً الى جل الديب | الرياشي للـ"ام تي في": لا معلومات لدي عن خلاف عميق بين الرئيس عون والحريري بل هناك إجماع بين القوى السياسية على تأليف الحريري حكومته وليس طرفاً آخر | نتنياهو يرأس اجتماعا أمنيا لتقييم الوضع على الحدود مع غزة ويقول إن قواته مستعدة لأي طارئ | مصادر مطلعة للـ"او تي في": الحريري اكد لباسيل بخلوة مجلس النواب انه سيتصل به بعد يومين | وصول جثمان القديسة مارينا إلى مطار بيروت | الاتحاد الاوروبي واليابان يوقعان اتفاقا "تاريخيا" للتبادل الحر | جميل السيد: بعد الانتخابات النيابية ابلغت الرئيس بري عدم رضى الناس في البقاع وهناك من يسأل لماذا لا يعطى البقاع كالجنوب؟ | النائب عناية عز الدين رئيسة لجنة المرأة والطفل بدلا من النائب عدنان طرابلسي | عدوان تعليقا على انتخابه رئيسا للجنة الادارة والعدل: القوات لا تقبل بجوائز ترضية | نديم الجميّل تعليقاً على انتخابه رئيساً للجنة تكنولوجيا المعلومات: موضوع تكنولوجيا المعلومات امر اساسي |

إنستغرام يُحرج مستخدميه... كيف ذلك؟

متفرقات - الجمعة 22 أيلول 2017 - 09:04 -

يختبر "إنستغرام" ميزة جديدة اسمها "متابعينك"، ووفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تقوم هذه الميزة بإبلاغ المستخدمين عن من يُلغي متابعتهم.

ويبلغ التطبيق عن طريق إشعار يرسله للشخص المُلغى متابعته لإخباره بالأمر، وبهذه الميزة لا يستطيع المستخدم إعادة متابعة أي شخص آخر إلا بعلمه.

ويستطيع المستخدمون الآن معرفة من يُلغي متابعتهم يدويا فقط، لكن تُعتبر هذه الطريقة مُرهقة خاصة إذا كان عدد المتابعين كبيرا.

ويُذكر أن هذه الميزة كانت مطبقة فقط بموقع "تويتر"، ابدأ من الآن بتحضير أعذار مناسبة لتقولها لمن ألغيت متابعته.

من جهة أخرى نشرت "الإندبندنت" أيضا تقريرا تحدثت فيه عن مزايا في "إنستغرام" ربما لا يعرفها الجميع، وهذه هي:

إخفاء الفلاتر وإعادة ترتيبها: يمكنك تغيير ترتيب ظهور الفلاتر وإخفاء التي لم تستخدمها مطلقا من أجل تسريع عملية مشاركة الصور، ادخل على صفحة الفلتر وانزل بالسهم لآخر الصفحة ثم انقر على إدارة، بعدها قم بسحب الفلتر وإعادة ترتيبه أو إزالة علامة الاختيار من تلك التي تود إخفاءها.

لا تغفل عن أي منشور مطلقا: أثار نظام عرض المنشورات الجديد في "إنستغرام" الجدل، حيث اعتمد على نظام تسلسل زمني عكسي، وبالتالي قد يفوت المستخدم بعضها، وحتى لا تغفل عن منشورات شخص ما، ضع إشعارات له وذلك من خلال الذهاب لحسابه، ثم انقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى أعلى الصفحة، واضغط على تفعيل إشعارات المنشورات.

تقليل استهلاك البيانات: يقلق المستخدمون أحيانا من استهلاك "إنستغرام" لبيانات هواتفهم، ولكن بهذه الميزة يمكنهم تقنين استهلاكهم للبيانات، ويتم تفعيل هذه الميزة بالذهاب للملف الشخصي، ثم النقر على النقاط الثلاث في الركن العلوي الأيمن، واختيار استخدام البيانات الخلوية ثم اضغط على خيار استخدام بيانات أقل.

رؤية الإعجابات التي قمت بها: توجد طريقتان لمتابعة منشورات أصدقائك القديمة والتي قمت بالإعجاب بها، الأولى، اذهب إلى حسابك وانقر على النقاط الثلاث واختر المنشورات التي قمت بالإعجاب بها، ويمكنك أيضا حفظ المنشورات تراها أنت فقط، عن طريق النقر على أيقونة الحفظ تحتها، وإلقاء نظرة على كل المنشورات التي قمت بحفظها من خلال الضغط على أيقونة في الجهة العليا من حسابك الشخصي.

العثور على "هاشتاغ" ذي صلة: يمكنك إيجاد الهاشتاغات المناسبة دون الاضطرار لوضع هاشتاغ ذي علاقة بها، وذلك من خلال كتابة كلمة مفتاحية في شريط البحث على الـ"إنستغرام" واختيار هاشتاغات من القائمة والنقر على الشريط الذي يظهر في الجزء العلوي من الشاشة.

محو سجل البحث: تستطيع محو عمليات البحث الأخيرة، بالانتقال إلى ملفك الشخصي، مع النقر على النقاط الثلاث في أعلى اليسار، وتحديد محو سجل البحث.

ويمكنك أيضا إخفاء عمليات البحث المقترحة، انتقل إلى صفحة البحث، ثم انقر مع الاستمرار على الحساب الذي تريد إخفاءه واختر إخفاء من النافذة التي تظهر.

إخفاء صور تم الإشارة إليك فيها: على الرغم من أن الإشارة للمستخدم بواسطة الصورة غير بارزة على إنستغرام، إلا أنه بإمكان أي شخص آخر تصفح حسابات أصدقائك ورؤية الصورة التي تم الإشارة إليه فيها.

وللتخلُص من هذا الأمر المزعج اضغط على النقاط الثلاث في حسابك واختر إخفاء المنشورات.

حماية حسابك: احم حسابك من الاختراق من خلال اختيار عاملي تعريف، وهي ميزة حماية توفر أمانا أكبر لحسابك حتى لو تم سرقة بيانات تسجيلك، قم بالذهاب إلى حسابك انقر على النقاط الثلاث واختر عاملي تعريف للحماية وقم بتفعيلها.

مشاركة مجموعة صور في آن واحد: ترغب في تحميل مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة دون أن تملأ صفحات الجميع بمنشوراتك؟ يمكنك الآن مشاركتها جميعا كمشاركة واحدة، من خلال النقر على الرمز +، وحدد المعرض، واختر متعدد، واتق ما يصل إلى 10 من الصور ومقاطع الفيديو التي تريدها، ثم انقر على التالي وأعد ترتيبها عن طريق السحب والإفلات.

التسجيل دون الحاجة إلى اليدين: انتشرت قصص "إنستغرام" بشكل سريع منذ إطلاقها العام الماضي، ويمكنك تسجيل قصص ومقاطع دون الحاجة للاستمرار بالضغط على زر التسجيل، فقط اختر زر "بدون يدين" من خلال التنقل بين الخيارات المحفوظة على الشاشة.

تعديل المنشورات بعد نشرها: تستطيع تعديل منشوراتك بعد النشر، ولكن للأسف لا يمكنك تعديل الصورة بالفلتر أو بتأثير، لكن يمكنك تعديل الوصف أو الموقع أو الإشارة إلى أشخاص.

(عربي 21)