hit counter script

أخبار محليّة

ناجي حايك: أتوقع انتهاء مرحلة الفساد في البلاد قريباً

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 11:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد العضو المؤسس في "التيار الوطني الحر" ناجي حايك أن لبنان هو البلد الوحيد الذي انتصر على الارهاب نتيجة الاجماع الوطني على الجيش والحكومة ورئاسة الجمهورية، متوقعاً انتهاء مرحلة الفساد في البلاد قريباً.

واعتبر حايك، في حديث الى "او.تي.في."، ان مكافحة الفساد تكون من خلال ازالة الغطاء الطائفي عن الناس، مشددا على ضرورة أن يضرب القضاء وأجهزة الرقابة المخالفين ومحاسبتهم بغية تلقينهم درساً فيكونون عبرة للاخرين.

وكشف عن توجه جديد لدى وزارة العدل والقضاء على أن يتصرف كالدول المتطورة، بمعنى أن المتهم بريء حتى اثبات العكس، لافتاً الى ان القيادة السياسة هي التي تعطي الامر الى المؤسسة العسكرية قبل الخوض بأي معركة عسكرية كبيرة.
 

وشدد حايك على أهمية التناغم الحاصل بين رئاسة الجمهورية والحكومة الذي أدى الى وضعية متماسكة تسمح لرئيسيّ الجمهورية والحكومة بأخذ قرار الحرب والسلم، معتبراً ان الانتصار في السلسلة الشرقية يجب ان يشكل درساً للبنانيين حيال أهمية الوحدة خلف قيادتهم السياسية ما أدى الى تحرير البلد والاراضي.
 
وتوقع أن يتطرق رئيس الجمهورية ميشال عون، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الى ملف اللاجئين في وقت يخسر فيه لبنان أبناءه.

واعتبر حايك ان مشروع عودة السوريين الى بلادهم يجب أن يبدأ، مشددا على ان لبنان لم يعد قادرا على تحمل المزيد من عبء هذا الملف.
  • شارك الخبر