hit counter script

أخبار محليّة

متعاقدو المهني طالبوا بانصافهم

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 09:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجهت لجنة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني في لبنان تهنئة بعيد رأس السنة الهجرية، في بيان تلاه رئيس اللجنة وليد نمير، وتمنت "أن يعم الأمن والأمان، ويسود السلام والاستقرار في كل أرجاء الوطن". كما تمنت "أن يستذكر المسؤولون السياسيون معاني الهجرة السامية، وأن تتم معالجة الأمور العالقة، وتصلح ما فسد في السابق، وترأف بالعباد، وتصلح البلاد من خلال خطة تنموية شاملة في كافة النواحي الحياتية للشعب اللبناني الكادح بكافة أطيافه وانتماءاته"، ودعت الى "إصلاح القطاع التربوي وبخاصة ملف المتعاقدين في التعليم المهني والتقني".

وتوجهت إلى كل سياسي ومسؤول في هذا البلد واستصرخت ضمائرهم وبخاصة الرئاسات الثلاثة ووزير التربية والتعليم العالي ووزير المالية والمعنيين والمسؤولين في القطاع التربوي، واكدت مطالبها المحقة التي ما برحت تطالب بها وتتمثل في:

- زيادة بدل أجر الساعة للمتعاقدين في هذا القطاع أسوة بباقي قطاعات الدولة.

- تعجيل دفع المستحقات بالتساوي مع المعلمين في التعليم الأساسي والثانوي وحتى الجامعي.

- تحريك مشروع قانون التثبيت للمتعاقدين العاملين في هذا القطاع.

- الحرص على تطبيق الإجراء المتعلق بوقف التعاقد في التعليم المهني والتقني.

- السعي إلى تقديم الخدمات الصحية وصندوق التعويضات للمتعاقدين وعائلاتهم.

وتمنت من وزير التربية أخذ المطالب على محمل الجد والإسراع في حل القضايا العالقة التي عجز عنها أسلافك في حلها أو تم التغاضي عنها او أهملوها".

وتوجهت الى وزير التربية: "مستقبلنا ما زال غامضا ونحن نعمل بجدية لجعل بلدنا من البلدان المتقدمة. نسعى لإدخال لبنان على عتبة التطور والإبداع. أنصفنا وارحم أطفالنا وإلا ساعدنا للهجرة من هذا البلد. اجعلنا نشعر بوجودنا. بأن لنا قيمة في هذا البلد. نحن أربعة عشر ألف عائلة تنتمي إلى العاملين في هذا القطاع إما أن تدعو لكم ايها المسؤولين وإما أنها ستدعو عليكم. التاريخ لا يرحم ولن يرحم كل من لا ينصفنا، نحن نقول هذا الكلام لاننا اصحاب حق، منذ 12 شهرا لم نقبض مستحقاتنا ومنذ 22 عاما لم تجر اية مباراة للتثبيت، بالله عليكم اليس هذا ظلما؟ فاتركوا بصمة عز وفخر لكم واهتموا بقضيتنا وبادروا إلى معالجة قضايانا. وكل عام والأمة اللبنانية والاسلامية بخير".
 

  • شارك الخبر