2018 | 16:54 تموز 21 السبت
المتحدث باسم الرئاسة التركية: ندين قانون "القومية" الإسرائيلي وحكومة نتنياهو تسعى بدعم كامل من إدارة ترامب لإثارة العداء للعالم الإسلامي | نوفل ضو للـ"ام تي في": اذا التيار الوطني الحر على خلاف مع الجميع في البلد فهل يعقل ان يكون الجميع على خطأ؟ | قصف مدفعي إسرائيلي جديد يطال نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة | طارق المرعبي: الحريري سيد نفسه وله صلاحيات واسعة منحه اياها الدستور والطائف | ابي اللّمع: لا شيء يمكن أن يفرّق التيار والقوات عن بعضهما وانهما سيبقيان متصالحين لمصلحة المسيحيين ولبنان | مستشار الرئيس الحريري جورج شعبان لبوغدانوف: الحريري يرحّب بأي جهد لموسكو يؤدي الى خطة مشتركة لعودة النازحين | الخارجية المصرية: مصر تطالب المجتمع الدولي بالحفاظ على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني | "التحكم المروري": تعطل مركبة على جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية وحركة المرور كثيفة في المحلة | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الدورة باتجاه نهر الموت وصولا الى جل الديب | المرشد الإيراني علي خامنئي: التصور بأن حل المشكلات يكون عن طريق الحوار مع أميركا خطأ واضح | وسائل إعلام إيرانية: مقتل 11 عنصرا من الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات غربي البلاد | "الجديد": الفلسطيني م.أ.ك. من مخيم عين الحلوة سلم نفسه الى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب لإنهاء ملفه بإطلاق نار في المخيم وهو ينتمي الى حركة "فتح" |

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 ايلول 2017

أسرار - الخميس 21 أيلول 2017 - 08:06 -

البناء - كواليس
تساءلت مصادر دبلوماسية معنية بالوضع في سورية والمواقف الدولية والإقليمية من مساعي التسوية السياسية عما إذا كان خطاب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعبّر عن الموقف المشترك للدول الغربية بما فيها أميركا وبريطانيا، رغم المواقف المختلفة التي يدلي بها المسؤولون الأميركيون والبريطانيون والتي تستعيد الخطاب القديم ضدّ سورية، مضيفة أنّ حديث ماكرون يتضمّن مبادرة لا يمكن الإقدام عليها بلا ضمان نجاحها ولا يمكن ضمان نجاحها دون شراكة أميركية على الأقلّ...؟


المستقبل:
يقال:
إنّ رئيس مجلس النواب نبيه برّي أبلغ عدداً من النواب والوزراء على هامش الجلسة التشريعية أنه متمسّك بموقفه إزاء التسجيل المسبق في الانتخابات النيابية.


الجمهورية:
أسرار:
يتحدّث رئيس تيار في مجالسه الخاصة بهدف إيصال رسائل للمعنيّين المؤثرين في موضوع حسّاس جداً بين اللبنانيين وخصوصاً المسيحيّين بأنه يتعهَّد بتنفيذ كل ما يُريدونه على الساحة السياسية مُقابل دعمه للوصول إلى مركز كبير.
سمحَ أحد القادة السياسيّين لصقور حزبه بالهجوم على حليفٍ سابق بسبب إستفزاز هذا الحليف لحزبه.
لاحظت أوساط سياسية مراقبة أن المعنيِّين بهجوم شنَّه رئيس دولة كبرى لم يصدُر عنهُم شيء في الإعلام كردّ على هذا الهجوم.


اللواء:
أسرار :
غمز: قال نائب مقرّب أن زعيماً وسطياً ينشغل هذه الأيام، ليس بتثبيت وضعه في المعادلة، بل ضمان انتقال الزعامة داخل صفه!
همس : كشف مصدر وزاري ان دبلوماسية دولة كبرى أبلغت الوفد اللبناني الذي زارها مؤخرا ان "الانتصار على الارهاب" لن يستثمر سياسياً في لبنان.
لغز : تبيّن ان الخلاف المستحكم حول مكان تسجيل الناخبين، يتعلق بالخشية من تجميع طائفي، يمكّن من التحكم بالعملية الانتخابية.


الشرق:
خلف الكواليس :
سئل قيادي بارز في "حزب الله" عن موقف الحزب من تقصير ولاية مجلس النواب واجراء الانتخابات قبل نهاية العام الحالي، فأجاب ان المسألة بيد السيد حسن نصر الله والظروف الحالية لا تمنع تحقيق الا نتخابات".
لفت مراقبون عديدون غياب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن الحفل الذي اقامه الرئيس الاميركي دونالدو ترامب لرؤساء وممثلي الدول في الامم المتحدة… وقد علق احد المقربين قائلا: من يدق الباب يسمع الجواب …..
نفى عضو في كتلة "المستقبل" الشائعات التي تتحدث عن ان الرئيس سعد الحريري ليس مستعدا لخوض الانتخابات النيابية…. وقال ان الايام والاسابيع المقبلة ستكشف كل هذه النيات الخبيثة التي يحاول البعض اللعب عليها…