2018 | 02:00 شباط 24 السبت
غرائب الهرم الأكبر "هرم خوفو".. لا يستوعبها العقل والمنطق! | وهاب لـ"الجديد": الاخرون بحاجة الينا أكثر من حاجتنا اليهم وسنقوم بتحالفتنا بحسب مصلحة الخطّ الذي نسير به | مصادر "أو.تي.في.": لقاء جمع ساترفيلد وهيئة إدارة البترول في 7 شباط الماضي وقد خلا من أي تهديد كما قيل |

مبيعات التجزئة البريطانية تفوق التوقعات في أغسطس

أخبار اقتصادية ومالية - الخميس 21 أيلول 2017 - 08:03 -

أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، ارتفاع مبيعات التجزئة البريطانية على نحو غير متوقع في أغسطس، ما يدعم فرص رفع بنك انجلترا المركزي أسعار الفائدة في نوفمبر.
وفي الأسبوع الماضي قال بنك انجلترا إنه من المرجح أن يرفع سعر الفائدة في الشهور المقبلة، إذا زادت قوة الاقتصاد والضغوط التضخمية كما هو متوقع.

وأشارت البيانات الرسمية الصادرة اليوم إلى ارتفاع حاد في نمو المبيعات الشهرية في أغسطس، ليسجل أسرع وتيرة منذ أبريل، رغم ضغوط التضخم التي ضغطت على الإنفاق من قبل.
وزادت أحجام مبيعات التجزئة 1.0% على أساس شهري، لتتجاوز توقعات جميع خبراء الاقتصاد في استطلاع أجرته "رويترز". وتم تعديل نمو مبيعات يوليو بالرفع إلى 0.6%.
وعلى أساس سنوي زادت المبيعات في أغسطس 2.4% مقابل توقعات بارتفاعها 1.1%.

وزاد مؤشر التضخم المستخدم في بيانات مبيعات التجزئة إلى معدل سنوي بلغ 3.2% في أغسطس، ارتفاعاً من 2.7%. ومع استبعاد السلع الغذائية، بلغ التضخم أعلى مستوى له منذ مارس 1992.

 

 

العربية