hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

تريزا ماي: الارهاب يهدّد المواطنين الآمنين في منازلهم

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 23:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجهت تريزا ماي رئيسة وزاء بريطانيا، مواساتها لضحايا زلزال المكسيك العنيف، والمتضررين من إعصار إرما المدمر، فى خطابها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، منذ قليل.

وأكدت ماي أن بلادها تواجه تحديات خطيرة خلال الفترة الراهنة، على رأسها خطر الإرهاب، مع ازدياد الهجمات الإرهابية التى تستهدف دول العالم، وخاصة بريطانيا، التى شهدت 5 هجمات إرهابية خلال هذا العام.

وأكدت أن الإرهاب لايشكل تهديدًا على الدول التى تعاني صراعًا عسكريًا، بل يشكل تهديدًا قويًا على المواطنين الآمنين فى منازلهم أيضًا.

وتطرقت ماى للتغير المناخي الذي يشكل خطرًا على حياة البشرية مستقبلًا، كما تناولت رئيسة الوزراء قضية اللاجئين التى وصفتها كتحدي حقيقي يؤثر على اقتصاد أوروبا، ويمثل عبئًا إضافيًا على النظام الصحي، مشيرة إلى أن عدد من البلاد كان عليها وقف السماح للاجئين بالدخول إلى أراضيها حماية لمواطنيها.

كما نددت ماي بالاستخدام المتزايد للأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد، وتجارب كوريا الشمالية النووية التى تهدد السلام العالمى.

وأعتبرت أن السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التى يواجهها العالم هو التكاتف دوليًا ضد ما أسمته التهديدات الحقيقية، مع الالتزام بالمبادئ الدولية التى تنادي بها الأمم المتحدة، كالعدل وحماية حقوق الإنسان.

  • شارك الخبر