hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

غرينبيس اطلقت برنامجا لتعزيز قطاع الطاقة الشمسية في لبنان

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 20:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أطلقت اليوم "غرينبيس - المتوسط العالم العربي" برنامجها لتقنيي الطاقة الشمسية في منتدى بيروت للطاقة. ويسعى البرنامج الى تطوير القدرة التقنية لقطاع الطاقة الشمسية في لبنان، عبر خلق جيل شاب من تقنيي الطاقة الشمسية.


وقال مستشار "غرينبيس المتوسط" نادر الحاج شحادة: "يتضمن البرنامج تدريبا نظريا وعمليا على أنظمة الطاقة الشمسية وتسخين المياه، وهو موجه للكهربائيين الشباب بهدف تزويدهم بالمهارات الأساسية لتصميم وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية المختلفة".

أضاف: "يملك خريجو البرنامج كل المهارات التقنية اللازمة والخبرة العملية للعمل على مختلف منشآت النظام الشمسي".


وقال مسؤول حملات "غرينبيس - المتوسط في العالم العربي" جوليان جريصاتي: "يعتبر برنامج تقنيي غرينبيس للطاقة الشمسية جزءا من جهودنا الرامية إلى تحفيز نشر الطاقة المتجددة في لبنان كحل مستدام واقتصادي لأزمة الكهرباء المزمنة".

ولفت الى انه ب"الإضافة إلى البعد البيئي الواضح، فإن البرنامج له أيضا جانب اجتماعي كبير لأنه يقدم فرص عمل جديدة ويفتح آفاقا جديدة للفنيين الشباب الذين يأتون في الغالب من مناطق محرومة".

وخلص إلى أن "الوقت قد حان لكي يستفيد لبنان بشكل جدي من مصادر الطاقة المتجددة وإمكانات الطاقة، وجمع الأرباح التي تأتي معها بيئة صحية واقتصاد مزدهر".

يشار الى ان البرنامج قام حتى اليوم بتدريب أكثر من 40 تقنيا شابا على تكنولوجيا الطاقة الشمسية من مختلف المناطق اللبنانية. وكجزء من البرنامج، قامت غرينبيس بتطوير منصة إلكترونية تتيح لشركات الطاقة الشمسية الاتصال بخريجي البرنامج والاستفادة منهم، في مشاريعهم والإعلان عن وظائف شاغرة.
 

  • شارك الخبر