hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لقاء بين "امل" و"فتح" اكد اهمية تعزيز الوحدة الفلسطينية

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 19:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد وفد من "المكتب السياسي لحركة امل" برئاسة جميل حايك، رئيس "المكتب السياسي" للحركة وعضوية "مقرر المكتب السياسي" حسن ملك، بسام كجك، حسن قبلان، علي عبدالله ومحمد الجباوي لقاء في سفارة دولة فلسطين مع قيادة "حركة فتح" في الساحة اللبنانية برئاسة امين سر قيادة الساحة عضو المجلس الثوري فتحي ابوالعردات، وعضوية عضوي المجلس الثوري رفعت شناعة وامنة جبريل، حسين فياض، منذر حمزة، جمال قشمر، احمد الشيخ، صبحي ابو عرب ومنير المقدح، وفي حضور السفير اشرف دبور.

وأكد المجتمعون، بحسب بيان، "أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، ومباركة الخطوات التي قامت بها مصر في رعاية المصالحة وانهاء الانقسام، وانعكاس ذلك على الوضع الفلسطيني ايجابا في الوطن والشتات".

كما اكدوا "أهمية دور الرئيس نبيه بري في دعمه القضية الفلسطينية على كل الصعد واهتمامه الخاص بالوحدة الفلسطينية، من خلال رعايته لقاءات حوارية، وبخاصة اجتماعات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني في بيروت، وعمله الدؤوب في تقريب وجهات النظر للوصول الى نقاط تفاهم".

وشدد المجتمعون على "دعم القيادة الفلسطينية للرئيس محمود عباس في المحافل الدولية تزامنا مع إنعقاد الدورة الـ 72 للأمم المتحدة في نيويورك، وعلى أهمية التعاون والتنسيق وتطوير العمل الفلسطيني - اللبناني على كل المستويات لتعزيز الامن والاستقرار والمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين".

واشاد وفد حركة امل ب "العمل الهادئ ومواقف القوى الفلسطينية والتي استطاعت تجاوز مراحل صعبة، ما اثر ايجابا على تحصين الساحة اللبنانية".

فيما اكد وفد فتح "الالتزام الفلسطيني بالامن وبعدم السماح لاي جهة كانت، باستخدام المخيمات للمساس بالامن والاستقرار والسلم الاهلي اللبناني".  

  • شارك الخبر