hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الوكالة الأميركية للتنمية وقعت منحا مع 7 منظمات من المجتمع المدني

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 17:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان، أن "مشروع المياه في لبنان الممول منها، وقع منحا مع سبع منظمات من المجتمع المدني والقطاع الخاص لتنفيذ مشاريع من شأنها أن تساعد في تحسين خدمة المياه، وحماية الموارد المائية، ونشر الوعي بشأن الحفاظ على المياه. وتتألف المنظمات السبع التي فازت بالمنح من جمعية الصناعيين اللبنانيين، تعاونية أطايب الريف، غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع، E2 Engineering، Leb Relief، مؤسسة الصفدي، ومؤسسة الرؤية العالمية".

واقيم اليوم حفل سلط الضوء على الشراكة مع منظمات المجتمع المدني، في حضور ممثلين عن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمنظمات المعنية. وستساعد هذه المنح، التي تبلغ قيمتها الإجمالية مليون دولار، مؤسسات المياه على تحسين إدارة الموارد المائية المتوفرة ونشر ثقافة الاستخدام الفعال للمياه في الصناعات.

باترفيلد
وأكد مدير مكتب النمو الاقتصادي في الوكالة ويليام باترفيلد "فخر الوكالة بتقديمها منحا بقيمة مليون دولار أميركي تعطي للمواطنين الفرصة في تطوير نوعية الخدمات التي تعزز الصحة العامة والنمو الاقتصادي الشامل".

وأوضح البيان أن "مشروع المياه في لبنان (LWP) الممول من قبل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والذي يمتد على فترة خمس سنوات، يهدف الى توفير سبل الحصول على مصادر مياه شفة نظيفة، موثوقة ومستدامة لخدمة المواطنين اللبنانيين. والمشروع يركز على تحسين قدرة القطاع في إدارة الموارد المائية، وتعزيز فعالية واستدامة عمل مرافق المياه العامة، ومعالجة التحديات المائية الناجمة عن تدفق اللاجئين السوريين إلى لبنان. كما يعمل المشروع مع القطاع الخاص على إشراك المواطنين ليصبحوا مستهلكين مسؤولين وذلك بهدف خلق ثقافة المحافظة على المياه".  

  • شارك الخبر