hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

أسامة سعد: لا تفسير لقطع المياه عن صيدا إلا سوء الإدارة والإهمال

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أكد الأمين العام ل"التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور أسامة سعد في بيان، أن "القطع المتكرر والتقنين المتواصل للمياه عن أحياء مدينة صيدا وضواحيها لا مبرر لهما، فالمياه متوافرة في آبار مؤسسة المياه، وخط الخدمات للكهرباء يزود محطة الفوار بالكهرباء بشكل مستمر. أما في حال انقطاع الكهرباء عن المحطات الأخرى فإن المولدات الخاصة الموجودة لدى المؤسسة كفيلة بتأمين التيار الكهربائي، علما بأن الأموال اللازمة لشراء مادة المازوت لتشغيل هذه المولدات متوافرة أيضا في خزائن المؤسسة".

وقال: "لذلك لا نجد أي تفسير لقطع المياه وتقنينها عن صيدا والجوار إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد المسيطرين على مؤسسة مياه لبنان الجنوبي. فمن المعيب قطع المياه عن أحياء المدينة وضواحيها بشكل متكرر، أو تقنين كميتها بحيث لا تصل إلى الطوابق العليا، ومن المخزي حرمان آلاف العائلات من المياه، بخاصة في هذا الطقس الحار".

وإذ استهجن سعد "غياب بلديات منطقة صيدا عن هذه المشكلة الخطيرة، والصمت المريب لنواب المنطقة"، دعا "جميع المتضررين من إلى التحرك لمواجهة سوء الإدارة والإهمال والفساد في مؤسسة المياه"، مطالبا "سلطة الوصاية المتمثلة بوزارة الطاقة والمياه، وهيئات الرقابة والتفتيش المعنية، ومحافظ الجنوب، بالتدخل العاجل من أجل رفع الظلم عن المواطنين ووضع حد للاستهتار بحقوقهم وحياتهم".

  • شارك الخبر