hit counter script

أخبار محليّة

جابر قدم والخليل اقتراح قانون إنشاء الصندوق السيادي للنفط

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد النائبان ياسين جابر وأنور الخليل مؤتمرا صحافيا في ساحة النجمة، قدما خلاله باسم كتلة "التنمية والتحرير" اقتراح قانون بإنشاء الصندوق السيادي والضرائب على النفط.

وقال جابر: "من شأن القانون الذي أقره المجلس ان يفتح الباب واسعا امام انطلاق عملية استكشاف التنقيب على النفط".

أضاف: "ان لبنان على موعد في 12 تشرين الاول مع تلقي عروض الشركات وهذا كله ايجابي، وقانون النفط الذي أقررناه عام 2010 ينص على انشاء الصندوق السيادي. وتحسبا للمستقبل وافساحا في المجال لدرسه في اللجان ليكون لبنان جاهزا لانشاء هذا الصندوق، تقدمنا باقتراح قانون لانشاء الصندوق السيادي اللبناني الذي سيخصص لجمع الواردات التي ستأتي من حصة لبنان من التنقيب عن النفط ومن الضرائب والرسوم وغيرها، وقد سجل رسميا اليوم في قلم المجلس، ونأمل ان يحيله دولة الرئيس الى اللجان المختصة لتبدأ مناقشته. وكما قال دولة الرئيس امس هو تمهيد لتقديم قانونين آخرين مهمين يجري الاعداد لهما: قانون انشاء الشركة الوطنية للنفط التي ستتعاطى مع حصة لبنان النفطية، وقانون التنقيب عن النفط في البر".

وتابع: "هذه المنظومة ضرورية ليكون لبنان جاهزا، ونأمل ان يكون موعد 12 تشرين الاول فاتحة خير لانضمام لبنان الى نادي الدول النفطية، لان الاقتصاد اللبناني بحاجة الى توقعات مستقبلية ايجابية". 

  • شارك الخبر