hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

القائد العام لليونيفيل ترأس إجتماعا ثلاثيا عاديا أمس

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 13:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المكتب الاعلامي في "اليونيفيل" في بيان أصدره اليوم عن الاجتماع الثلاثي الذي عقد في رأس الناقورة امس، أن "رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري ترأس في 19 أيلول 2017 إجتماعا ثلاثيا عاديا مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة على معبر رأس الناقورة. تركز النقاش حول قضايا ذات صلة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 1701(2006)، والتي تم تمديد ولايتها بتبني قرار مجلس الأمن الدولي الرقم 2373 (2017)، والانتهاكات الجوية والبرية والوضع على طول الخط الأزرق، إلى جانب مسألة انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال قرية الغجر".

وعلى ضوء اجتماع مجلس الأمن في 30 من آب الذي مدد مهمة اليونيفيل لغاية 31 آب 2018، أشار اللواء بيري إلى أن "إجماع مجلس الأمن الدولي يعطي اليونيفيل الدعم اللازم للقيام بمهامها، مشيرا إلى أنه تشجع جدا لسماعه تأكيدا من الاطراف كافة على إلتزامها المستمر بتنفيذ قراري مجلس الامن 1701 و2373 في ذلك الاشكال الجديدة للتنفيذ المتعلقة بالمتطلبات العملياتية وتقديم التقارير".

كما دعا الى "استمرار الدعم القوي من الجانبين في ما خص تبادل المعلومات فى الوقت المناسب واستخدام آلية الاتصال والتنسيق التابعة لليونيفيل بفعالية"، لافتا إلى أن "اليونيفيل سوف تعمل مع القوات المسلحة اللبنانية من أجل تسهيل زيادة حضورها في منطقة عمليات اليونيفيل".

وأكد أن "اليونيفيل ستواصل بذل كل ما في وسعها لتنفيذ ولايتها"، مشددا على "الحاجة لبذل كل الجهود من أجل الحفاظ على الأمن و الإستقرار، بالتعاون مع كلا الطرفين".

أضاف: " تبقى آلية الاتصال والتنسيق السبيل الوحيد الذي يمكن أن يقودنا بنجاح الى الإستقرار بالإضافة الى حقيقة أننا بإمكاننا أن نتحاور في هذه الغرفة حول كل الأمور بكل صدق و صراحة. نحن بحاجة للتفكير بشكل جماعي حول كيفية المضي قدما نحو وقف دائم لاطلاق النار."

أضاف البيان: "تعقد الاجتماعات الثلاثية بانتظام تحت رعاية اليونيفيل منذ نهاية حرب عام 2006 وأصبحت هذه الاجتماعات آلية أساسية لإدارة الصراع وبناء الثقة بين الأطراف. وتضم اليونيفيل حاليا نحو 10500 من جنود حفظ السلام القادمين من 41 دولة مساهمة في قوات اليونيفيل . وتحتفظ البعثة بمستوى مكثف من الأنشطة التنفيذية وغيرها من الأنشطة التي تبلغ قرابة 13500 شهريا، يتم القيام بها ليلا ونهارا في منطقة عمليات اليونيفيل. ويتم تنفيذ نحو 17 بالمئة الأنشطة بالاشتراك مع الجيش اللبناني. وتساند اليونيفيل في عملها قوة بحرية مؤلفة من سبع سفن".

  • شارك الخبر