hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

اطلاق مشروع محطة الصرف الصحي في الهرمل

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 13:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد لقاء موسع في المكتبة العامة في الهرمل، أطلق في خلاله مشروع إنشاء محطة الصرف الصحي لقضاء الهرمل، حضره رئيس صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية هيثم عمر، ممثلون عن مجلس الإنماء والإعمار والجهات المانحة، رئيس اتحاد بلديات ورؤساء وأعضاء مجالس بلديات الهرمل، ممثلون عن الأحزاب والقوى السياسية ومختصون وفعاليات.

وأعلن مدير مديرية العمل البلدي ل"حزب الله" في البقاع حسين النمر اطلاق مشروع الصرف الصحي للهرمل على ثلاث مراحل: الأولى هي بناء محطة التكرير، يليها تمديد الخط الرئيسي الذي يصل مدينة الهرمل بالمحطة، والمرحلة الثالثة تتضمن توسيعا للمحطة وشبكات الصرف الصحي لكامل بلدات القضاء.

من جهته، أكد مدير الشؤون البلدية لحركة "أمل" في البقاع عباس مرتضى "أهمية متابعة المشروع لكونه من أهم الإنجازات التي ستنفذ" ، متمنيا أن "لا يكون هناك عقبات"، داعيا "الأهالي الى التعاون وتسهيل المشروع حتى يستتبع في مراحله كافة".

بدوره، أمل رئيس صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية هيثم عمر أن "نجتمع مجددا عند الانتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحي لقضاء الهرمل"، مؤكدا ثقته بأن "هذا المشروع سينجح بدعم الجميع من اتحاد بلديات وبلديات وفعاليات الذين يبدون حماسة، بما يشجع الجهات المانحة على دعم المشروع وتمويل مشاريع إنمائية أخرى في المنطقة".

وأكدت ممثلة مجلس الإنماء والإعمار غنوة حداد "وجود تمويل للأعمال وكذلك للتشغيل والصيانة للمحطات والشبكات لسنوات عدة إن كان من مشروع الاتحاد الاوروبي وإن كان بمشروع القضاء الممول من الحكومة الإيطالية".

وشدد رئيس بلدية الهرمل صبحي صقر على ضرورة المشروع صحيا وبيئيا، متمنيا أن ينجز مع الخطة الاستكمالية لكل قضاء الهرمل.

وأبدى رئيس اتحاد بلديات الهرمل نصري الهق ثقته بنجاح المشروع كنموذج يحتذى لكل المنطقة.

وكان تخلل اللقاء مداخلات لرؤساء بلديات وممثلين عن الأحزاب والمختصين قبل أن يتم الانتقال مع المتعهد إلى موقع المشروع لإطلاق العمل الفعلي. 

  • شارك الخبر