hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

عناية عز الدين وقعت اتفاقية لتحسين جودة الخدمات بين لبنان والمغرب

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 10:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وقعت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين برنامج عمل لتفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين لبنان والمغرب في مجال تحسين جودة الخدمات وتعزيز علاقة المواطن بالإدارة العامة وتبسيط وتسهيل الإجراءات والمعاملات الإدارية.

وجاء توقيع البرنامح خلال زيارة تقوم بها الوزيرة الدكتورة عناية عز الدين الى المغرب وذلك تلبية لدعوة من وزارة اصلاح الإدارة والوظيفة العمومية حيث يهدف البرنامج الى تثمير وتطوير قدرات الموارد البشرية ودعم الحوكمة والمساءلة والشفافية واستخدام التقنيات المعلوماتية في الإدارة العامة.

واشارت عز الدين في تصريح الى "القواسم المشتركة التي تجمع لبنان والمغرب تاريخيا وثقافيا واجتماعيا، واشادت بالاستراتيجية المغربية في مجال مكافحة الفساد كوسيلة لتطوير الإدارة العامة"، معتبرة اياها خطوة عملية وعلمية، كما تحدثت عن الهموم المشتركة بين البلدين لناحية ترهل الادارة والعلاقة الملتبسة التي تحكم المواطن بالإدارة العامة، معتبرة "ان هناك إمكانيات للتعاون بين لبنان والمغرب في مجالات عديدة ابرزها تطوير الموارد البشرية وفقا لآليات علمية تخفف من منسوب المحسوبيات".

بدوره اعتبر وزير اصلاح الادارة والوظيفة العامة المغربي محمد بن عبد القادر "أن التجربة اللبنانية في مجال النهوص بالإدارة العامة وتنميتها وإصلاحها قريبة من التجربة المغربية"، وأشاد "باستراتيجية التحول الرقمي التي يتم العمل عليها في وزارة التنمية الإدارية".

يشار الى "ان اللقاءات التي عقدتها الوزيرة عز الدين في المغرب شكلت مناسبة لتبادل الخبرات بين البلدين خصوصا في مجال التجربة المغربية في برنامح الحكومة المفتوحة حيث اتفق الطرفان على متابعة سبل تفعيل برنامج عمل مشترك لتعزيز التعاون في مجال اصلاح الإدارة والحوكمة". 

  • شارك الخبر