hit counter script

أخبار محليّة

حركة امل جنوبا: لتقريب موعد الانتخابات ولعدم المراهنة على التمديد

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 10:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام المكتب التربوي في "حركة امل" ومدرسة الحميرى الرسمية بالتعاون مع معهد المنار الجامعيى حفل تكريم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية للعام الدراسي 2016-2017 في ملعب المدرسة، حضره عضو المكتب السياسي في "حركة امل" عباس عباس، مدير معهد المنار الجامعي الدكتور امجد عثمان، وفد من المنطقة التربوية، قيادة المنطقة الحركية، مدراء مدارس، فاعليات بلدية اختيارية وحشد من الاهالي.


بعد تقديم من الطالب حسين علي بري والنشيدين الوطني و"حركة أمل" القى عباس كلمة تحدث في مستهلها عن اهمية العلم والمطالعة، وقال :"نحن امام ثلة من الخريجين والمتفوقين نراهن على عقولهم وعلى حبهم لوطنهم ولمجتمعهم ولأسرهم التي كافحت وجاهدت في سبيل عيش كريم وفي سبيل سياسة حقيقية تتحقق في بناء القوة الذاتية اللبنانية وعلى رأسها مؤسسة الجيش اللبناني الباسل بالتضامن والتكافل مع المقاومة النزيهة الشريفة التي سطرت أروع البطولات منذ ايام مصطفى شمران الى يومنا هذا".

أضاف:"ان مقاومتنا ليست فعل عسكر بل أول الافعال فيها اقرأانها مشروع حضاري. مشروع بناء الوطن وقيام الدولة والمؤسسات .وإذ كنا تخلينا عن سلاحنا فمشروعنا الوطني مستمر لأنه نابع عن عقل يمتلئ وعيا ليعزز المعادلات عبر الكلمة الطيبة والفكر الذي يملك منطقا واعيا وعليه نراهن بتغير النظام السياسي العادل الذي يخدم مستقبل الوطن وتطويره".

وأكد على السير بما أعلنه الرئيس نبيه بري بتقريب موعد الانتخابات النيابية حتى لا يراهن أحد لا على التمديد ولا على التأجيل ولا على محطات اقليمية ولا دولية ولا على استقلال كردستان أو عربستان بل على أجندة وطنية لبنانية داخلية لان هذا الاستحقاق مقدس يجب ان نتعاطى معه على قدر المحن والأزمات التي تدعونا جميعا الى تحمل مسؤولياتنا".

وختم منوها "بالنجاحات التي احرزتها المدرسة بشخص مديرها وإدارتها ومعلميها وطلابها وجهد وتعب الاهل الى جانبهم".

عثمان
ثم القى مدير معهد المنار الجامعي الدكتور عثمان كلمة قدم في مستهلها التهاني والتبريك للمتفوقين والخريجين ولذويهم، ونوه بالمدرسة وبنشاطاتها المميزة وبإدارتها ومعلميها.

وأشار الى اختصاصات المعهد التي تلائم وتحاكي سوق العمل والمستقبل، مبديا التعاون والتنسيق مع مدرسة الحميرى لما فيه مصلحة الطلاب وتقدمهم رئيس البلدية.

والقى رئيس البلدية حسن عرفات بري كلمة نوه فيها بتقدم وتطور المدرسة الرسمية ودعا الى الاهتمام بها ودعمها بكونها تخدم كل شرائح المجتمع وخاصة الفقراء منهم وقدم التهاني والتبريك الى المدرسة وانجازاتها وما احرزته من نجاحات وتفوق.

والقى مدير المدرسة المربي حسين حسن بري كلمة شكر في بدياتها راعي الاحتفال ومدير المنار ووفد المنطقة التربوية والفاعليات والحضور و"حركة امل" على التعاون في اقامة احتفال التكريم، وأشاد بدور الهيئة التعليمة التي بذلت الجهد

والتعب مع الاهل والطلاب للوصول الى النجاحات المرموقة وقدم التهاني والتبريك للطلاب وذويهم وتمنى لهم مستقبلا زاهرا وواعدا".

وألقت كلمة الخريجين الطالبة المتفوقة بدرجة جيد جدا في الشهادة المتوسطة دعاء خضر الحاج علي، شكرت جهد وتعب الاهل والمعلمين وحفاوة التكريم.

واختتم الاحتفال بتوزيع الدروع التكريمية والشهادات التقديرية ورفع القبعات وحفل كوكتيلز

  • شارك الخبر