hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

مؤتمر قمة السلام الذي عقد في كوريا الجنوبية بشأن بناء الحكم التعاوني لبناء السلام

الأربعاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 09:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأت قمة سلام واستمرت 3 ايام لمناقشة تنفيذ مشروعات بناء السلام على المستويين المحلى والوطنى مع 1100 ممثل عن الدول والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية وخبراء فى القانون الدولى والتعليم ووسائط الاعلام من حوالى 120 دولة فى 17 سبتمبر فى سول كوريا.

استضافت الثقافة السماوية والسلام العالمي وترميم الضوء، وهي منظمة غير حكومية دولية في إطار المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، تناول الاحتفال السنوي الثالث لقمة وارب تدابير بناء السلام العالمية من خلال إقامة حوكمة تعاونية بين الحكومات والمجتمع المدني والدولي المنظمات. وأيدت التنمية في حملات ومشاريع السلام في أجزاء كثيرة من العالم من خلال إعلان السلام ووقف الحرب الذي أعلن في عام 2016 للدعوة إلى التعاون الدولي لإرساء السلام كقاعدة وثقافة.

ولتطوير جدول الأعمال هذا، عقدت أربع دورات للتخطيط: مؤتمر عام 2017 لتنفيذ إعلان السلام ووقف الحرب، واجتماع لجنة السلام الدولي الخامس للسلام، ومنتدى تنمية تعليم السلام لنشر ثقافة السلام، ومؤتمر للشبكة الإعلامية العالمية للسلام عقدت في اليوم الأول من الحدث يوم 17.

وشدد السيد مان هي لي، رئيس مجلس النواب على تعزيز القانون الدولي من أجل السلام الذي دعت إليه الجمعية. "إن الحاجة الأكثر إلحاحا هي وقف الحرب. ويعرض مشروع القانون الخاص بالوقاية من النزاعات الذي وضعه خبراء في القانون الدولي نهجا عملية لمنع الصراعات. إذا كان القادة يحبون شعبهم، عليهم أن يعملوا معا لتنفيذ تدابير بناء السلام ". وأضاف:" عالم خال من الحروب ينطبق على كل شخص في العالم، مما يعني أن تفاني كل فرد كرسول للسلام في بناء السلام سيجعل العالم السلمي"

في الاجتماع الخامس للجنة القانون الدولي للقانون الدولي لحقوق الإنسان، رت. هون. وقال هرانت باغراتيان، رئيس وزراء أرمينيا السابق، "ليس فقط هذا الإعلان والعمل السلام هوبل مفيدة لمستوى معين من المجتمع ولكنها أداة محددة لتحقيق السلام لنا جميعا. وبدون أن يكون هناك حد لقطاع واحد، زاد عدد الناس صوتهم لحثهم على ما هو ضروري في عصرنا "، داعيا إلى تعاون كل قطاع من قطاعات المجتمع لتنفيذ هذه الاتفاقية في وثيقة ملزمة قانونا.

وفي منتدى تنمية التعليم في مجال السلام لنشر ثقافة السلام، وقالت ماريا يوجينيا باريوس روبلز دي ميجيا، نائبة وزير التعليم في غواتيمالا: "يمكننا أن نساهم في تعزيز ثقافة السلام في العالم. وسنساعد مواطني الغد على أن يكونوا أكثر تسامحا فيما بينهم، وأن الحوار أو المناقشة هي السبيل لقبول خلافاتهما وحل نزاعاتهما. أنت وأنا مسؤول عن تعزيز ثقافة السلام للأجيال القادمة"

كما سعى "مؤتمر الشبكة العالمية لوسائط الإعلام للسلام" مع 90 صحفيا من حوالي 50 بلدا إلى حرية الصحافة فيما يتعلق بدور الصحافة في تأسيس شبكة إعلامية عالمية لبناء السلام. "الصحافة تلعب دورا هاما في تقديم صوت جماعي للمجتمع العالمي لنفس الهدف المشترك للسلام. وقال السيد إيان سيو، المدير العام لإدارة الصحافة الدولية في هبل هق، في معرض تقديمه لمبادرة شبكة وسائل الإعلام للسلام من هوبل، "لقد حان الوقت لربط المحلية والوطنية بحكم السلام"
 

  • شارك الخبر