hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بو عاصي يتسلم هبة من الارز الصيني للمجتمعات المضيفة والنازحين

الثلاثاء ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تسلم وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي من السفير الصيني وانغ كيجيان الدفعة الاولى من هبة وزنها 2200 طن من الارز الصيني مقدمة من الصين الى وزارة الشؤون الاجتماعية في مرفأ بيروت.

بو عاصي شكر جمهورية الصين الشعبية حكومة وقيادة ممثلة بالسفير كيجيان، واعتبر ان اهمية هذه المساعدة انها اتت في وقت يحتاج فيه لبنان ان يلتفت الاصدقاء في العالم اليه والى احتياجاته نظرا الى الوضع العام والى ضغط النزوح السوري. واشار الى ان الصين تكرمت بتقديم هذه الهبة التي ستوزع بين النازح السوري المحتاج والمجتمعات اللبنانية المضيفة اي اللبنانيين المحتاجين.

واضاف: "انا كوزير للشؤون الاجتماعية ادرك تماما اهمية المساعدات الغذائية فالطعام هو الحاجة الاساسية للانسان التي يجب ان يؤمن للتتغير حياته ولنفكر بعدها بالامور الاخرى كالصحة والعمل وغير ذلك والتي نسعى ايضا الى تأمينها." وشدد على ان هذه المساعدة العينية قيمة جدا لكل انسان محتاج يسعى لتأمين الغذاء له ولعائلته.

وبمناسبة اليوم الوطني الصيني، عايد بو عاصي الصين حكومة وشعبا، متمنيا لهم الازدهار والاستقرار فالصين ولبنان شعبان صديقان، لافتا الى ان التبادل التجاري بينهما يزداد اكثر فاكثر فيؤدي الى تبادل انساني وثقافي ايضا. وتمنى ان تكون الصين عامل توسع ثقافي واقتصادي وتجاري في العالم خصوصا انها تحترم خصوصيات الشعوب ومصالحها ولا تتدخل في الشؤون الداخلية لشعوب المنطقة وهذا الامر هو قيم بالنسبة للبنانيين. 

  • شارك الخبر