2018 | 09:48 شباط 20 الثلاثاء
وزير خارجية تركيا: قوات الجيش السوري لم تدخل عفرين وهناك معلومات متناقضة حول الموضوع | إحصاءات "التحكم المروري": قتيلان و17 جريحا في 16 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | الرئيس عون وصل الى بغداد في مستهل زيارته الرسمية الى العراق |

المشاركة الإيطالية في منتدى إيبف للطاقة

أخبار اقتصادية ومالية - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - 15:12 -

يشارك وفد إيطالي مؤلف من 8 شركات في قطاع الطاقة للمرة الأولى في منتدى بيروت الدولي للطاقة - IBEF. ويتم تنسيق المشاركة من قبل وكالة التجارة الإيطالية (ITA) بدعم من السفارة الإيطالية ووزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطالية (IMELS) والمركز اللبناني للحفاظ على الطاقة (LCEC).

يعتبر لبنان سوقا متنامية في مجال الطاقة المتجددة مع إمكانيات التطور الهائلة للتنمية بسبب المشاركة للوصول إلى هدف 12٪ من إنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة مع حلول العام 2020. يمكن أن يسهم التعاون الصناعي بين الشركات الإيطالية واللبنانية بشكل إيجابي في تنفيذ خطة العمل الوطنية للطاقة المتجددة للفترة الممتدة بين 2016-2020.

وعرضت وزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطالية على لبنان هبة بقيمة 5 ملايين يورو من خلال مصرف لبنان المركزي. وتقدم هذه الهبة إلى المستفيدين النهائيين الراغبين في تنفيذ مشاريع في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في لبنان من خلال آلية تمويل المبادرة. وسوف تغطي الهبة ما يوازي 10٪ من مبلغ أي قرض يتم الحصول عليه بموجب قانون الطاقة المتجددة البيئية الإيطالية, شرط أن تكون نسبة المنتجات أو الخدمات من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الإيطالية لا تقل عن 60٪ من قيمة المشروع.

ويغطي العارضون الإيطاليون في معرض إيبيف 2017 مجموعة واسعة من الخدمات والتقنيات المتقدمة والمنتجات المتعلقة بالطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة والمباني الخضراء. وفي إطار المنتدى، تنظم وكالة التجارة الإيطالية، بالتعاون مع وزارة البيئة والأراضي والبحر الإيطالية دورتين مخصصتين لفرص التعاون الصناعي بين إيطاليا ولبنان.

وستعقد جلسة عمل يوم الثلاثاء 19 سبتمبر / أيلول الساعة 12:00، بالشراكة مع برنامج IMELS وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لاستكشاف فرص التعاون مع الشركات الإيطالية واللبنانية في أسواق الطاقة المستدامة المتنامية في مصر ولبنان.

وستتبع ورشة العمل في الساعة 15:00 لقاءات ثنائية B2Bمن شأنها أن تعطي كل من الشركات الإيطالية واللبنانية إمكانية لمناقشة الأعمال التجارية المحتملة والشراكة. وقد تم تعيين أكثر من 130 لقاء ثنائي من قبل ITA بالتعاون وثيق مع المركز اللبناني لحفظ الطاقةLCEC .