2018 | 07:21 تموز 18 الأربعاء
ترامب: أسأت التعبير في هلسنكي حول التدخل الروسي | ترامب: سنمنع أي مخططات روسية للتدخل في الانتخابات المقبلة | "التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين شاحنة وسيارة على اوتوستراد الضبية المسلك الشرقي وحركة المرور كثيفة في المحلة | البيت الابيض: أعضاء المجلس الإستشاري للأمن الداخلي قدموا استقالتهم احتجاجاً على سياسة الهجرة لترامب وتشتيت الأسر | تيمور جنبلاط عبر "تويتر": حبذا لو نسرع تأليف الحكومة لنبحث ونعالج قضايا الناس | الدفاع المدني: حريق داخل غرفة كهرباء في جل الديب | رئيس مطار رفيق الحريري الدولي: لتوجيه الطلبات والمراسلات وخلافها اما الى المديرية العامة او الى رئاسة المطار حصرا | النيابة العامة الروسية تعتزم التحقيق مع سفير اميركا السابق في روسيا | ترامب عبر "تويتر": اقتصاد الولايات المتحدة اليوم أقوى من أي وقت مضى | كنعان للـ"ام تي في": اذا كانت من حاجة لي في الحكومة فهذا الامر يتعلق برئيس الجمهورية والرئيس المكلف والتكتل الذي انتمي اليه والامر سابق لأوانه حالياً وعند حصوله اتخذ القرار المناسب في شأنه | رولا الطبش للـ"ام تي في": سيقدم الرؤساء الثلاث تشكيلة حكومية الاسبوع المقبل | مصادر التيار الوطني الحرّ للـ"او تي في": اسهل عقدة هي العقدة المسيحية اذا انحلّت باقي العقد الموجودة لتشكيل الحكومة |

تقليد أوسمة السلام لضباط وجنود اليونيفيل الإيطالية والصربية في المنصوري

مجتمع مدني وثقافة - الثلاثاء 19 أيلول 2017 - 11:09 -

 أقامت الكتيبة الإيطالية العاملة ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة "اليونيفيل" حفل تقليد أوسمة الأمم المتحدة لحفظ السلام للضباط والجنود الإيطاليين والصربيين في مقر المنصوري برعاية وحضور رئيس البعثة والقائد العام لليونيفيل اللواء مايكل بيري، قائد القطاع الغربي في اليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا، قائمقام صور محمد جفال، رئيس إتحاد بلديات قضاء صور المهندس حسن دبوق، سفير صربيا في لبنان السيد إمير إلفك، العميد الركن محمد رومية ممثلاً قائد قطاع جنوب الليطاني، قائد الوحدة الإيطالية في المنصوري العقيد ماسيمو كروككو، رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وحشد من الفاعليات الرسمية والاجتماعية.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيدي الأمم المتحدة وإيطاليا ورفع الاعلام، قام اللواء بيري والجنرال أوللا والضيوف الرسميين بتقليد وسام الأمم المتحدة لحفظ السلام لقائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد كروككو وللضباط والجنود الإيطاليين.

ثم ألقى الجنرال بيري كلمة قال فيها:"إيطاليا لها باع طويل ومشرف من الخدمة في اليونيفيل منذ إنضمامها للمرة الأولى الى البعثة في العام 1982. وكرئيس للبعثة و قائد عام لليونيفيل أشكر الحكومة الإيطالية على دعمها الجدي للبعثة وإلتزامها بالسلام و الإستقرار في المنطقة.

وتابع:"ان الكتيبة التي نحتفل بها اليوم ستواصل عملها بفخر تحت القيادة الحكيمة وتوجيهات العقيد ماسيمو كروكو حتى إنتهاء مهمتها في تشرين الثاني من هذا العام. لقد كان لي شرف العمل مع قائد ورجال حفظ السلام التابعين لفوج مونتيبيلو. أن احترافيتكم و روح التضامن وأسمحوا لي بالقول لمسة أسلوبكم الإيطالي هو رصيد مهم للجيش الإيطالي".

ثم أضاف بيري:"تميزت خدمة رجال ونساء الكتيبة الإيطالية التابعين لفوج مونتيبيلو تحت راية اليونيفيل بالاحترافية والتميز وبالإخص الدوريات ليل نهار على الخط الأزرق والإجراءات الأمنية من أجل الإجتماعات الثلاثية و التدريبات مع شركائنا الإستراتيجيين من الجيش اللبناني و بالطبع لا ننسى دعمكم المستمر للمجتمع المحلي و البلديات في منطقة عملياتكم. لقد حافظتم على المستوى الممتاز الذي بت اوقعه من الجيشين الإيطالي والصربي".

وختم بالقول:"اليوم وبينما تتقلدون وسام الامم المتحدة أحثكم على التفكر مليا في معناه. إن هذا الوسام هو رمز لمساهمتكم كل فرد منكم في الحفاظ على الهدوء والإستقرار في منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان. افخروا بمساهمتكم، وبأنكم ساهمتم في تحسين الأوضاع المعيشية للسكان في جنوب لبنان الذين نخدم في أرضهم. وبأنكم مثلتم إيطاليا و صربيا في سبيل خدمةالسلام".

واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي استعرض خلاله الجنرال بيري الضباط والجنود.