Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 18/9/2017

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "لبنان"

أطلق رئيس المجلس النيابي نبيه بري موقفا صريحا وصارخا بالإعلان عن اقتراح قانون معجل مكرر لتنتهي ولاية المجلس في الحادي والثلاثين من كانون الاول المقبل.

واوضح الرئيس بري ان هذا الامر لن يكون على جدول اعمال جلسة الغد لأنه لا يريد لنفسه ما لا يريده للآخرين في تقديم الاقتراحات قبل يوم أو يومين من الجلسة، مشيرا الى ان الاقتراح يبحث في الجلسة المقبلة، ولافتا الى ان جلسة الغد ستتناول موضوع الغاز والنفط.

وفي غضون ذلك، كلف مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود رئيس شعبة المعلومات بإجراء التحقيق والتحريات، توصلا الى معرفة الاشخاص الذين يروّجون الشائعات عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي لزعزعة الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي والمالي والاجتماعي في لبنان، ومخابرته بالنتيجة.

وفي نيويورك، بدأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تحركا قبل إلقاء كلمته أمام الجمعية العامة للامم المتحدة.

ويركز الرئيس عون في كلمته وفي لقاءاته على أهمية تحصين الاستقرار في لبنان وتخفيف أعباء النازحين السوريين.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ان بي ان"

هي رسالة واضحة وصريحة لمن شكك يوما على خطوط التوتر العالي أو هو لا يريد أن يصدق موقف الرئيس نبيه بري الساعي إلى تقريب موعد الانتخابات هذه دعوة له لكي يتلهى بشيء أجدى من عيشه في الوهم.

فعلها نبيه بري وتقدم نواب كتلته باقتراح قانون لتعديل تاريخ نهاية ولاية مجلس الـ 2009 فماذا أنتم فاعلون مع رجل نشيد حركته يبدأ بـ: (إذا قلنا قولا نفعل؟..)
ولأن النبيه من البطاقة يفهم أقرن رئيس مجلس النواب القول بالفعل وتقدمت كتلة التنمية والتحرير باقتراح قانون معجل مكرر وبمادة وحيدة لتقصير ولاية المجلس إلى نهاية العام الحالي لتسقط أية إمكانية لوضع المجلس النيابي أمام تمديد وكفى الله المؤمنين شر حتى فكرة التمديد وأخواتها التي باتت في خبر كان.

ومع الإصرار على تسجيل الناخبين رأى الرئيس بري ان اعتماد البطاقة البيومترية هي واجب قانوني لإجراء الانتخابات وتساءل: لماذا لا يتم هذا الأمر عبر إجراء مناقصة سريعة بدلا من أن تكون العقود رضائية تثير الإشكالات والشكوك.

وعشية الجلسة التشريعية التي يتصدر جدول أعمالها قانون الأحكام الضريبية المتعلقة بالأنشطة البترولية نقـب الرئيس بري عن المصلحة الوطنية نفطيا مستخدما ما أنتجه من قانون 132/2010 كرافعة لإطلاق ورشة النفط ووضع لبنان على السكة الصحيحة أمام من يرغب بالحفر والاستثمار بما يفتح الباب أمام الخلاص من الديون على ان يترافق هذا القانون يدا بيد مع قانونيْ الصندوق السيادي اللبناني والشراكة الوطنية ليلاقي بعد ذلك قانون البر نظيره البحري.

فلسطينيا طغت المصالحة الفلسطينية على ما عداها من ملفات المنطقة علها تعيد البوصلة إلى مكانها الصحيح نحو فلسطين.

هذه المصالحة التي سبق أن مهد لها الرئيس نبيه بري شخصيا بلقاءات جمعت حركتيْ فتح وحماس في بيروت أثمرت وكما طالب الرئيس بري دوما بجهود الشقيقة الكبرى مصر.
وبعد حل اللجنة الإدارية بالأمس دعت حماس اليوم الرئيس الفلسطيني وحركة فتح بالسماح فورا لحكومة رامي الحمدالله بتحمل مهامها ومسؤولياتها كافة في قطاع عزة من دون تعطيل أو تسويف وغدا يوم آخر بالنسبة للعدو الإسرائيلي في ظل السلاح الأمضى فلسطينيا… الوحدة الوطنية.

==============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "او تي في"

هذه المرة لم يخرج الرئيس بري ارنبا من العلبة ولا حمامة من القبعة بل اخرج الداعين همسا وغمزا وتلميحا وتصريحا لتأجيل الانتخابات العامة من هامش المناورة الكلامية الى دائرة المخاطرة الفعلية . المعادلة التي طرحها الرئيس بري واضحة ولو لم تكن مباشرة : اي كلام عن تمديد اجراء الانتخابات العامة سيقابله اصرار على تقصير ولاية المجلس الحالي والذهاب الى انتخابات لا يمكن تسميتها بالمبكرة طبعا لانها مؤجلة منذ 4 سنوات وممددة منذ 4 اشهر بل يمكن تسميتها بانتخابات تحدي الشعبية والتصدي لتأجيل الانتخابات الى ايلول 2018.

الرئيس بري يحارب التمديد هذه المرة على طريقته ولا يجاريه ولا يداريه . حذر سابقا من انقلاب سيحصل اذا لم تحصل الانتخابات في موعدها لكنه نعى الانتخابات الفرعية التي يدرك دولته ان عدم اجرائها ضمن المهل أيسر من اجراء الانتخابات العامة بتقصير المهل . وصلت رسالة الرئيس بري للجميع : الانتخابات العامة في ايار 2018 ولا تمديد ولا تأجيل ولا تبديل , والا انتخابات الان الان وليس غدا . لكن دعوة الرئيس بري وعلى اهميتها وصحتها جاءت متاخرة وغير مكتملة ان لجهة اقرار قانون الانتخابات الجديد والدعوة لاجراء الانتخابات العامة في ايار من العام المقبل او لجهة الدعوة لانهاء ولاية المجلس الحالي في 31 كانون الاول الجاري ما يفترض اجراء الانتخابات ضمن المهلة التي نص عليها القانون اي 90 يوما ما يفترض بالتالي حكما توجيه الدعوة للهيئات الناخبة في الايام المقبلة . لا شك في ان دعوة الرئيس بري مهمة لكنها محرجة لاطراف عدة ليسوا بعيدين ولا غريبين عن فضاء المعسكر الذي يضم اطياف الوئام والخصام ومكونات الائتلاف والخلاف وعدا ناها محرجة فهي ايضا معقدة تقنيا وتنفيذيا وسياسيا .

وغدا يلتئم المجلس النيابي في جلسة تشريعية على مدى يومين لاستكمال جدول اعمال ما تبقى من بنود من الجلسة التشريعية الاخيرة التي انعقدت في 16 اب الماضي واهميتها انها تتزامن مع تطورات داخلية بارزة اهمها انها تلي جلسة المجلس الدستوري للنظر في التقرير الاول الذي قدمه في جلسة المذاكرة التي انعقدت الجمعة بغياب رئيسه والعضو انطوان مسرة اضافة الى الاخذ بالاعتبار ما ستجد على جدول اعمال الجلسة التشريعية من اقتراحات قوانين معجلة مكررة تهدف الى سد ثغرات في قانون السلسلة وتعطيل يوم الجمعة الذي ما زالت ناره تحت رماد المطالبات وطبعا اقتراح قانون المعجل المكرر المقدم من كتلة الرئيس بري بتقصير ولاية المجلس النيابي الى 31 كانون الاول من العام الجاري .

لكن بعيدا عن الدعوات التي تنتظر الاجابة، دعوة مستجابة لبيان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حول الشائعات والتخويفات والتهويلات على لبنان وامنه وسياحته واستقراره ونقده واقتصاده وانتشاره ودعوة الرئيس للقضاء بالتحرك ومثلها اليوم من الوزير سليم جريصاتي اعطت مفعولها بسريان الاطمئنان والارتياح واستعادة الحركة الطبيعية وتأكيد اللبنانيين ثقتهم بمؤسساتهم الامنية التي تسابق المجرمين وتستبق خطواتهم وكش .. ارهاب.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

هي المعركة التي تعيد ربط ما قطعه الارهاب من خطوط عرض وطول في الجغرافيا السورية .. دير الزور ، تلك المحافظة التي تستعيد عافيتها التدريجية من كل اتجاه بعدما نال مطارها شرف التحرر على يد القوات المتقدمة بعزم يؤسس لتاريخ حقيقي.

اليوم ، عبرت القوات السورية نهر الفرات الى ضفته الشرقية ، ليكون عبورا الى محطة جديدة من الانجازات الميدانية المدروسة بدقة مع الاقتراب اكثر فاكثر من حدود العراق، والتاكيد الصارم ان السوريين قبلوا بخوض اي نزال على تراب وطنهم مهما كانت شروط وضغوط واشنطن.. .

على تراب العراق ، محاولة الاكراد للاستقلال باستفتاء الخامس والعشرين من الجاري دونها المزيد من التعقيد : ضغوط دولية تنذر بالفوضى ، وثبات عراقي متجاوز لكل الخلافات حفظا لوحدة السيادة والارض ، فيما امتطت انقرة صهوة العسكر عبر مناورات عند المعابر مع اقليم كردستان .

اما لبنان المتنعم بالانتصارات على الارهاب والجهوزية لصد محاولات الترهيب الاتية من السفارات ، فانه يبقى مغلول اليد بسجالات سياسية على خلفيات انتخابية بطلتها بطاقة ممغنطة لا يعرف متى وكيف ستصدر وكيف قد تكهرب البلد.

وعشية الجلسة التشريعية ، ومنعا لتداعيات غير متوقعة ، وقطعا للطريق على اي تمديد جديد ، تدخل رئيس مجلس النواب لتقريب المسافات وتقليص المهل تحقيقا للاهداف … اقترح الرئيس بري اخر السنة – وبقوة المعجل المكرر – سقفا لانتهاء الولاية الحالية واجراء الانتخابات قبل هذا الموعد رابطا ذلك باصرار على اصدار البطاقة الممغنطة، وفي الوقت نفسه احاط التراضي عليها في مجلس الوزراء بالاشكالات والشكوك.

============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

يبدو أن الخلافات حول قانون الانتخابات بدأت تلاعب المواعيد الدستورية. فرئيس مجلس النواب نبيه بري دعا خلال مؤتمر صحافي إلى تقريب موعد الانتخابات وتقصير ولاية المجلس النيابي حتى نهاية العام الحالي وسيطرح الأمر من خلال اقتراح قانون على مجلس النواب، وذلك بعد إصراره على التسجيل المسبق للمقترعين خارج محل سكنهم.
اما وزارة الداخلية المعنية الاولى بتنفيذ القانون فقد أوضحت كيف أن خلافات القوى السياسية حول التسجيل المسبق أو عدمه، هي التي تؤخر تنفيذ قانون الانتخابات، وبالتالي ستؤدي إلى عقد بالتراضي لإنجاز بطاقة الهوية البيومترية، كون المهلة الفاصلة عن موعد الانتخابات لا تحتمل إجراء مناقصة، وإلا فإن التأجيل قد يضرب المواعيد الدستورية.

وبين تقريب وتأخير أعادت وزارة الداخلية التذكير بموقف الوزير نهاد المشنوق الرافض للبطاقة الممغنطة، وأكدت أنه ينفذ قرار الحكومة، وان استبدال البطاقة الممغنطة بهوية بيومترية هو لمنع هدر المال العام على بطاقة تستعمل مرة واحدة كل 4 سنوات، ببطاقة تحمل كل المعلومات الممكنة عن كل مواطن لبناني.

============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ال بي سي"

هل انفجرت بين عين التينة وقصر بعبدا؟ أو بين عين التينة ونيويورك إلى حيث وصل رئيس الجمهورية؟ أو بين عين التينة وأريزونا إلى حيث وصل الوزير جبران باسيل؟ الداعي إلى هذه الأسئلة إنفجار المهل والمواعيد بالنسبة إلى الإنتخابات النيابية.

أول من أمس السبت ورد في نشرة أخبار OTV ما حرفيته الرئيس بري دعا إلى تقديم موعد الإنتخابات العامة وهي دعوة يعرف الرئيس بري قبل الكثيرين أنها من رابع المستحيلات وقد تضاف إلى عجائب الدنيا السبع لتصبح الثمانية إذا قرب موعد الإنتخابات.

المستحيلات والعجائب رد عليها الرئيس بري بأرانب أخرجها من كميه، الأرنب الأول تنتهي ولاية المجلس الحالي في 31 من كانون الأول من هذه السنة وتجري الإنتخابات قبل هذا التاريخ بالهوية أو بجواز السفر.

قبل رد رئيس الجمهورية أو رئيس التيار الوطني الحر ماذا يعني هذا الإقتراح إذا أخذ به؟

يعني أولا أن حكومة الرئيس الحريري تستقيل عند إنتهاء الإنتخابات أي قبل آخر هذه السنة، ويعني ثانيا أن لا مشروع قانون موازنة لعام 2018 لأن النواب سينهمكون بحملاتهم الإنتخابية، وأن الدورة العادية لمجلس النواب ستطير من دون مناقشات أرقام الموازنة، وهكذا يكون مر عامان من عمر العهد من دون المصادقة على موازنتين في موعدهما، ويعني ثالثا أن مطلع عام 2018 سيكون مخصصا للمشاورات لتأليف الحكومة.

وتبعا لنتائج الإنتخابات وموازين القوة يحدد رئيس الحكومة المقبل فماذا لو كان غير الرئيس سعد الحريري؟ هل بذلك تكون التسوية الثنائية التي أتت بالرئيس عون إلى بعبدا وبالرئيس الحريري إلى السرايا قد اهتزت؟

انها فرضيات تنطلق من معطيات تؤدي إلى فوضى وغموض، فلماذا أطلق الرئيس نبيه بري هذه الأرانب وماذا يريد أن يحقق من ورائها؟

وفي الإنتظار ماذا سيكون عليه موقف رئيس الجمهورية وتاليا رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وإستطرادا رئيس الحكومة سعد الحريري؟

هكذا بين المستحيلات والعجائب والأرانب.. البلد ليس على ما يرام والعلاقة بين المقار ليست مشجعة، أما لماذا إنتظر الرئيس بري سفر الرئيس عون إلى نيويورك ليطلق أرانبه فالعلم عنده وحده والرد بالتأكيد لن يطول وصوله.

=============

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "ام تي في"

انها ضربة من ضربات رابح رابح التي يتقنها الرئيس نبيه بري، في مقابل القنبلة البيومترية، فجر رئيس المجلس قنبلة عنقودية، فبدعوته الى تقريب موعد انتهاء ولاية المجلس الى آخر السنة واجراء الانتخابات قبل هذه المهلة اصاب عدة اهداف وعدة جهات، لقد اظهر انه الاحرص على اجراء الانتخابات، فسبق التيار الوطني الحر ونكوز بالمستقبل الذي يوحي بري بانه يستفيد من التاجيل، لكن ليكون بناء لم يدع بري الى الغاء البيومتري بل الى فك ارتباط الاستحقاق بانجازه.

لكن بعد الاستفاقة من البوكس البري يمكن الاستنتاج سريعا بأن اجراء الانتخابات شبه مستحيل قبل ايار لكن ما فعله الرئيس بري انه قطع الطريق على اي رغبة بتاجيلها تقنيا لعدم قدرة الشركة الملتزمة البيومتري والداخلية انجاز البطاقات في ايار.

في الانتظار، المجلس الدستوري اجتمع وذاكر بسرية في الطعن المقدم بقانون الضرائب وسيصدر قراره ضمن مهلة الـ 15 يوما التي يحددها له القانون.

تزامنا، غليان في صفوف اساتذة الخاص قد يهدد بداية العام الدراسي.

===========

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

بيوم بيومتري ممغنط هبت رياح الانتخابات على غاربها وتدافعت التساؤلات عن ألغام زرعها المشرعون في قانون الانتخاب من شأنها تطيير العملية برمتها . والرياح هذه جاءت برئيس مجلس النواب نبيه بري إلى تلاوة بيان كتلته النيابية مقترحا على جلسة الغد التشريعية قانونا ينهي الولاية الممددة آخر هذا العام على أن تجري الانتخابات قبل هذا التاريخ وفق الأحكام المنصوص عليها في القانون بعد تعديل المهل واقترح بري كذلك أجراء مناقصة سريعة لاعتماد البطاقة البيومترية التي كانت موضع توضيح من وزير الداخلية نهاد المشنوق فالوزير المختص كان من دعاة رفضها وهو صوت ضدها فيما أصرت على اعتمادها قوى سياسية تختلف بين بعضها اليوم

وتوضيحا لهذا اللغط أعلن المشنوق اليوم أن تلك القوى وبعد مرور ثلاثة أشهر على إقرار القانون تختلف في ضرورة التسجيل المسبق أو عدمه وقال إن كل يوم يمر يقربنا من موعد الانتخابات تزداد صعوبة تطبيق هذا القانون وذكر وزير الداخلية بأن المكونات السياسية أجمعت على البطاقة الممغنطة وألزمت الوزارة تنفيذها
وفي حين برر المشنوق عملية اللجوء إلى شركة محددة بالتراضي الأسباب تتعلق بمخزن معلوماتها فإن أصوات الاعتراض كانت تتصاعد لتشكك في منح هذا التلزيم لجهات يعود ريعها الى تيار المستقبل والتشكيك في نزاهة الشركة ورد في مؤتمر بري ولمح في كلام النائب حسن فضل الله الذي أيد الانتخابات على أساس بطاقة الهوية العادية ومن دون أي تأخير نائب الحزب الخبير بكشف الألغام لاحظ اللغم الانتخابي وقال إنه وضع للعرقلة وبالمؤتمر الصحافي المكشوف خاض النائب سامي الجميل حربا على سلطة الفساد ورأى أن البطاقة الممغنطة أصبحت اليوم سببا من الأسباب المؤدية إلى تزور الانتخابات واعتبر أن التلزيم من دون مناقصات فضبحة قائلا : عم تمزحوا وأعلن أن لهذه البطاقة هدفا مزدوجا إما لتطيير الانتخابات وإما لصفقة بالتراضي
لكن الاصوات المعارضة لا تجد لدى السلطة سوى الاتهام المضاد والتهديد بالسوق إلى التحقيق.

وقبل أن تفتح الدولة دفاتر المعترضين فلتطلع على دفاتر شروط نموذجية نائمة في ادراجها منذ عام ألفين وثمانية وتكشف مصادر دولية وفقا للنهار أن ثمة خمسة دفاتر شروط أعدت بتمويل من الامم المتحدة. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

12-12-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 12/12/2017 11-12-2017 22:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 11/12/2017 10-12-2017 23:19 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 10/12/2017 09-12-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 9/12/2017 08-12-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 8/12/2017 07-12-2017 22:32 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 7/12/2017 06-12-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 6/12/2017 05-12-2017 22:19 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 5/12/2017 04-12-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 4/12/2017 03-12-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 3/12/2017
02-12-2017 22:08 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 2/12/2017 01-12-2017 22:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 1/12/2017 30-11-2017 23:07 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 30/11/2017 29-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 29/11/2017 28-11-2017 21:51 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 28/11/2017 27-11-2017 23:08 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 27/11/2017 26-11-2017 22:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 26/11/2017 25-11-2017 23:23 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 25/11/2017 24-11-2017 22:40 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 24/11/2017 23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017
الطقس