hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سفيرة تشيلي اقامت حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني لبلادها

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 21:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت سفيرة تشيلي في لبنان السيدة مارتا شلهوب حفل استقبال مساء اليوم، لمناسبة العيد الوطني التشيلي، في فندق فينيسيا - قاعة l'Améthyste - الاميتيست.
حضر الحفل وزير التربية والتعليم العالي الاستاذ مروان حماده ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب عاطف مجدلاني ممثلا رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري، وزير الاتصالات الاستاذ جمال الجراح ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، العميد الركن ايلي اسطفان ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، العميد ايلي طوبيا ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد جوزيف توميه ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم. العميد شامل روكز وعدد من السفراء والقناصل العرب والاجانب والشخصيات السياسية والاقتصادية والاعلامية والاجتماعية.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والتشيلي القت السفيرة شلهوب كلمة رحبت فيها بالحضور والمشاركة في عيد استقلال تشيلي.واعربت عن فرحها بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية بعد فترة من الفراغ، وعن تهنئتها بالنصر للجيش اللبناني بتحرير جرود رأس بعلبك والقاع من الارهابيين الذين قاموا بقتل المدنيين والعسكريين سنة 2014 معلنة تضامنها مع عائلات هؤلاء الشهداء.

كما هنأت لبنان على تشكيل الحكومة واعطاء حقيبة باسم وزارة شؤون المرأة ومعلنة عن تعاونها للعمل مع السلطات اللبنانية وعن زيارة وزيرة شؤون المرأة في تشيلي السيدة كارمن اندريد الى لبنان حتى تقدم خبراتها على هذا الصعيد. وانا سعيدة لوجودي في لبنان كي تتاح لي الفرصة حتى اتعرف الى جذوري اللبنانية وازور كل المناطق اللبنانية حيث اصبح لدي اصدقاء كثر. ولنتعاون من اجل بناء علاقات تجارية ولتطوير علاقاتنا على مختلف الصعد لما فيه مصلحة شعبينا ووطنينا". 

  • شارك الخبر