hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

كرامي: لبنان ليس بألف خير ولا أحد يعلم كم هو عـدد الخلايا النائمة

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 16:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتقد النائب أحمد كرامي القرار الصادر عن مجلس الوزراء باعتماد بطاقة الهوية البيومترية في العملية الإنتخابية لا سيما وأن إصدارها سيتم على قاعدة التلزيم بالتراضي دون العودة الى إدارة المناقصات.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، سأل: لماذا التلزيم الرضائي؟ مشدداً على ضرورة اللجوء الى المناقصة حيث هذه العملية لا تستغرق أكثر من 15 يوماً، معتبراً أن الإتفاق الرضائي سيدفع المواطن الى الشك عما وراء ذلك.
 وإذ أدرج ذلك في إطار الفساد، قال كرامي: هناك شيء ما يحصل في هذا البلد، هدر بهدر وفساد بفساد... وحرام.
واضاف: لا يجوز فرض المزيد من الضرائب على المواطن، مستطرداً للإشارة الى أن الأسعار بدأت بالإرتفاع قبل تطبيق قانون الضرائب.
وشدّد على أنه يمكن تطبيق سلسلة الرتب والرواتب دون أي ضرائب، حيث يمكن تغطية السلسلة من خلال وقف السرقة والفساد والهدر الحاصل في كل إدارات الدولة.
على صعيد آخر، تطرّق كرامي الى تحذيرات بعض السفارات من أحداث أمنية، قائلاً: لا أدري من أين أتت هذه السفارات بمعلوماتها، لكن على أي حال لبنان ليس بألف خير، ولا أحد يدري كم هو عدد الخلايا النائمة.
ورداً على سؤال حول الزيارة التي قام بها قائد الجيش السابق العماد جان قهوجي الى رئيس الحكومة سعد الحريري أمس، قال كرامي: العماد قهوجي ضحى، وهو رجل محترم في هذا البلد، له أفضال على الجيش وعلى لبنان.
وأضاف: لقد أبدى قهوجي بالأمس استعداده لكشف الأسرار، لكن أسرار الدول تُكشف بعد فترة من مرور الزمن، محذرا من ان كشفها قبل اوانها قد يؤدي الى مشاكل عدّة.
واستغرب توجيه الإتهام الى العماد قهوجي، قائلاً: لا يجوز رمي الإتهامات يميناً ويساراً... آسفاً لما هو حاصل في هذا البلد.
وعلى صعيد آخر، تحدّث كرامي عن الجو الإنتخابي في طرابلس، نافياً حصول أي تحالف مع الوزير السابق أشرف ريفي، مشدداً على أنه انطلاقاً من النظام "النسبي" المعتمد في القانون لا مصلحة في التحالفات ، حيث كل مرشح يسعى لنفسه، وبالتالي كل طرف سيشكل لائحته من أجل خوض المعركة، متوقعاً أن تكون المعركة حامية جداً في طرابلس.
وأشار الى أن النظام "النسبي" سيدفع الى "كبّ العملة" و"دفع المصاري". وختم: نأمل ان يستفيد المواطن من هذه الأموال.
 

  • شارك الخبر