2018 | 18:14 شباط 19 الإثنين
"التقدمي" يُطلق الحملة الإنتخابية لمرشّحه في بعبدا هادي أبو الحسن | مريضة بحاجة ماسة لوحدات دم من فئة AB+ للتبرع الرجاء الاتصال الرقم 03348227 | زحمة سير خانقة من كورنيش النهر وصولا الى سن الفيل |

من هي أول مهندسة سعودية في مجال الصواريخ الفضائية؟

متفرقات - الاثنين 18 أيلول 2017 - 09:06 -

مشاعل الشميمري هي أول مهندسة سعودية في مجال الصواريخ الفضائية، حسب ما جاء في صفحتها الشخصية. تحلم برفع علم بلادها عاليا في الفضاء. تعرف عليها أكثر.

تبلغ مشاعر الشميمري من العمر 33 عاما، التحق بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" كباحثة في مجال تصميم الصواريخ، تمتلك شركة خاصة اسمها "مشاعل ايروسبيس" متخصصة في صناعة المركبات الفضائية والصواريخ الهجيبنة، "ناسا" أشادت بإنجازاتها وبحوثها وكذلك الجيش الأمريكي.

وقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورها واستعرضوا سيرتها الذاتية مرددين عبارات الإعجاب والثناء عليها، تحلم مشاعل بنقل صناعة الصواريخ الى بلدها السعودية ..

وتقول في إحدى المقابلات: "كثيرون قالوا أني لا أعرف ماذا أفعل، فأجبتهم ربما ذلك صحيح ربما أنا مجنونة ولا أعرف ما الذي أقوم به، لكنني بصدد تجربة شيء مختلف أحاول أن أجتهد لأتجاوز حدود طاقتي. أحاول أن أحقق شيئا ما، لأنني إذا ما حددت هدفا فسأحققه مهما حدث".