hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مصر تستعد لطرح سندات دولية بـ 8 مليارات دولار

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 08:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال مصدران مطلعان في وزارة المالية المصرية لرويترز إن الوزارة طلبت من مجلس الوزراء المصري الموافقة على طرح سندات دولارية بقيمة تدور بين 4 و 8 مليارات دولار في 2018.

وباعت مصر في يناير كانون الثاني سندات دولية بـ 4 مليارات دولار على ثلاث شرائح. وفي أبريل وافقت الحكومة على زيادة سقف إصدار السندات الدولية ليصل إلى 7 مليارات دولار. وباعت مصر ما قيمته 3 مليارات دولار أخرى في مايو الماضي.

وأضاف أحد المصدرين اللذين تحدثا لرويترز بشرط عدم نشر اسميهما "طلبنا من مجلس الوزراء المصري الموافقة على طرح سندات دولارية بقيمة تتراوح بين 4 و 8 مليارات دولار في 2018. كما طلبنا الموافقة على طرح سندات باليورو بقيمة تتراوح بين مليار وملياري يورو قبل نهاية 2017.

"طرح السندات باليورو هدفه تنويع محفظة السندات وفئات المستثمرين في الإصدارات المصرية". كانت مصر باعت سندات دولية بقيمة 1.5 مليار دولار في يونيو 2015 وذلك للمرة الأولى منذ انتفاضة يناير 2011.

وقال عمرو الجارحي وزير المالية المصري في تصريحات نُشرت إن مصر تخطط لطرح برنامج سندات دولية جديد بقيمة 10 مليارات دولار لكنه لم يذكر إطارا زمنيا.

ولم يتسن لرويترز الاتصال بوزير المالية للحصول على تعقيب. وزاد الدين الخارجي لمصر 38.4 بالمئة إلى 73.9 مليار دولار بنهاية مارس 2017 ارتفاعا من 53.4 مليار دولار في مارس 2016.

(العربية)

  • شارك الخبر