2018 | 11:38 شباط 21 الأربعاء
جنبلاط: نشهد اليوم عملية ابادة جماعية في الغوطة الشرقية للبشر وسط تقاسم نفوذ دولي واقليمي مفضوح لسوريا | هل تجمع الهواجس الانتخايبة الحريري وجعجع؟ | ماذا يعني الاعلان المبكر لمرشحي الثنائي الشيعي؟ |

حملة تنظيف شلالات كفرحلدا في البترون

مجتمع مدني وثقافة - الأحد 17 أيلول 2017 - 13:14 -

اطلقت بلدية كفرحلدا - البترون وبالتعاون مع جمعية Live Love Lebanon حملة تنظيف موقع الشلالات السياحية - مجرى نهر الجوز، حيث شارك حوالى 100 شاب وشابة من مختلف المناطق اللبنانية بأعمال التنظيف وجمع النفايات وفرزها في اكياس وتم نقلها الى معامل التدوير. وعمل المتطوعون على مدى يوم كامل في وادي النهر، في حضور رئيس البلدية الدكتور اديب موسى وباشراف رئيس لجنة البيئة في المجلس البلدي نجيب الاهمجاني، اضافة الى الأعضاء المؤسسين والمسؤولين في الجمعية.

وقال أحد مؤسسي الجمعية ادي بيطار: "اننا اليوم نعمل بالتعاون مع البلدية وشركة مياه صحة لكي نحافظ على طبيعتنا وبيئتنا"، اضاف: "لدينا خطة بيئية بالتعاون مع جمعية أكتد العالمية للتوصل الى الحد من اسباب التلوث في لبنان مهما كانت. وهنا في هذا الموقع تكدست النفايات التي جرفتها مياه نهر الجوز على مدى عشرات السنين ونحن اليوم نعمل على رفعها في سبيل الحفاظ على الموقع الطبيعي والسياحي الفريد من نوعه".

واعتبر موسى "ان هذه الشلالات هي رمز بلدتنا وعلينا على نحافظ عليها بالتعاون مع كل القيمين على البيئية والجمعيات التي تعمل للمحافظة على الطبيعة"، متوجها الى الوسائل الاعلامية بنداء معلقا أهمية على "دورها في حماية البيئة والمحافظة على نظافتها".

وشكر للجمعية مساهمتها متمنيا المزيد من التعاون لما فيه خير المنطقة، وقال: "نحن وضعنا هذه الخطوة في أولويات عملنا لكي نجعل الشلالات موقعا سياحيا طبيعيا يقصده السياح من كل المناطق اللبنانية وكذلك الأجانب ليتمتعوا بجمالها".