hit counter script

أخبار محليّة

جابر: لتحصين النصر من خلال اعادة تنشيط الحياة الاقتصادية

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 12:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية وحلقة الحوار الثقافي في لبنان برعاية النائب ياسين جابر، كلا من الفنان الكبير انطوان كرباج، الاديب والمخرج انطوان غندور، رئيس التجمع الوطني للثقافة والبيئة انطوان ابو جودة في قاعة المركز، بحضور ممثل الوزير علي قانصو مستشاره الدكتور وسام قانصو، ممثل النائب محمد رعد الحاج علي قانصو، ممثل مديرية مخابرات الجنوب المقدم علي اسماعيل، ممثل المديرية الاقليمية لامن الدولة في النبطية الملازم هلال جعفر وشخصيات وفاعليات.

والقى النائب جابر كلمة، نوه فيها بالمحتفى بهم الثلاثة و"هم من كبار المخضرمين والمبدعين في مجالاتهم الفنية وذاكرة ووجدان الوطن يحفظ أعمالهم ".

وقال: "ان لبنان حقق النصر الكبير في الجرود الشرقية حيث تمكن الجيش اللبناني البطل من تحرير اخر شبر من الاراضي اللبنانية من هؤلاء المتوحشين الارهابيين التكفيريين، تحية كبيرة الى شهداء الجيش الذين ودعهم لبنان وسط حداد عام، هؤلاء الشهداء سقطوا في الاسر وتم قتلهم بأبشع الطرق وتحية ايضا الى ارواح شهداء الجيش الذين سقطوا خلال المعارك التي خاضها لاجل تحرير هذه الجرود، ويجب بالطبع الا ننسى ان هذا النصر لم يتحقق خلال الاسابيع القليلة الماضية، علينا ان نتذكر انه كان هناك نضال كبير وان مئات الشهداء من شبابنا وأبنائنا من أهل هذه المنطقة المقاومين بذلوا أرواحهم ودماءهم لاجل ان يتمكن لبنان من ان يكمل هذا النصر وان ينعم بالامن".

تخريج طلاب
من جهة ثانية، رعى النائب جابر حفل تكريم وتخريج طلاب ريحانة التربية في النبطية. والقى كلمة اشاد فيها بثانوية ريحانة التربية التي حققت نتائج مميزة في الامتحانات الرسمية.

وحيا "شهداء الجيش والمقاومة الذين بذلوا ارواحهم لاجلنا، لاجل أمننا واستقرارنا ولاجل لبنان"، وقال: "بعد تحقيق النصر يجب ان نتجه الى تحقيق طموحات الشعب الابي المضحي".

اضاف: "علينا تحصين هذا النصر من خلال القيام بخطوات على كل الاصعدة لاجل اعادة تنشيط الحياة الاقتصادية وتعزيز اوضاع المواطن الحياتية والمعيشية.

وأمل "مع عودة المؤسسات الدستورية الى العمل من ان نحقق بعض الانجازات، فالرئيس نبيه بري تعهد بأن يحول المجلس النيابي الى خلية عمل خلال الفترة المقبلة، ومع عودة المؤسسات الدستورية الى العمل سنعود الى اقرار الموازنة في القريب العاجل ونتمنى ان تكون قبل نهاية شهر ايلول، ونأمل ان يفتح باب التشريع وايضا باب محاسبة الحكومة والوزراء ودفعهم الى المزيد من بذل الجهد والعمل لاجل تحسين الواقع المعيشي".

وخلال رعايته معرض الرسم " الوان نبطانية " والذي نظمه منتدى الفنان الجنوبي والفنان حسين سلوم، بالتعاون مع مركز كامل يوسف جابر الثقافي، والذي شاركت فيه نخبة من الفنانين المبدعين في مطعم التوتانغو - نادي الشقيف، نوه جابر بابداعات ورسومات الفنانين التي تعبر عن قضايا الشعب، منوها بدور الجيش والمقاومة في تحرير الجرود.

وقال: "ما حصل من تعيين هيئة الاشراف على الانتخابات في مجلس الوزراء هو تأكيد على ان الانتخابات ستجري في حينها، لم يعد يجوز ان يؤخر هذا الموضوع مرة ثانية، التمديد مرفوض، الرئيس نبيه بري يعمل على تقريب موعد الانتخابات اذا أمكن وليس تأجيلها، لان المطلوب أن يعطي الشعب رأيه ، وهذه هي الديمقراطية ويجب ان نلتزم بكل ما هو ديمقراطي".


 

  • شارك الخبر