Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 16/9/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

من الثابت القول إن هناك جهات خارجية تريد هذا الإستقرار الأمني في لبنان، لكن من الواضح أن هناك من يطلق الشائعات من باب التسلية عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وثمة مئات وآلاف التسجيلات التي تدخل في هذا الإطار.

ولقد بلغ الأمر حد مراسلة بعض اللبنانيين آخرين، بما يدعو إلى الضحك، وهو أن التفجير المرتقب يستهدف النساء دون الرجال.

وبسؤال مرجع أمني عن الشائعات، قال إن الإستقرار الأمني في لبنان ثابت مثل أي دولة في أوروبا، وأن الإرهاب إذا وجد منفذا لا يتورع عن ارتكاب جريمة، غير أن الأجهزة الأمنية ساهرة على الإستقرار، وأن هناك تدابير مشددة عند الحدود وفي الداخل، وبالتالي يجب التوقف عن ترويج الشائعات التي تخدم الإرهاببين.

واليوم أقامت قيادة الجيش إحتفالا تكريميا للوحدات التي أنجزت معركة "فجر الجرود"، والتي هزمت الإرهاب.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أن بي أن"

التحذيرات الأمنية من قبل السفارات الغربية، لم تحصل على تأشيرة دخول لبنانية ولا حتى على Laissez passer كأقل تقدير.

لبنان طمأن ألا داعي للخوف، فيما كان جيشه يرد بعملية إستباقية أجهضت ما كانت تخطط له خلية "داعشية" يقودها المصري أبو خطاب المتواري داخل مخيم عين الحلوة.

أما "الحلو" في الموضوع كله، فهو أن عين الغرب وقلبه على أمن لبنان، وأمن لبنان كالحجر بعد نصر الجرود، فيما أمنه هو مخترق بين تفجير وطعن من لندن إلى باريس.

وفيما تأجل الحفل الرسمي بنصر الجرود، كان الجيش يكرم الوحدات التي حققت هذا النصر، وسط تأكيد العماد جوزف عون أن الهدفين الأساسيين للمعركة تحققا، وهما تحرير الأرض من الإرهاب ومعرفة مصير العسكريين المخطوفين، داعيا إلى مضاعفة الجهوزية لمواجهة العدو الإسرائيلي الذي لم ينفك يهدد الأمن اللبناني.

على صعيد الإنتخابات، تحدثت المعلومات عن نية للسير بالبطاقة البيومترية بعد تشكيل هيئة الإشراف، فمتى يحين وقت التسجيل المسبق، وماذا عن البطاقة الممغنطة؟.

حركة "أمل" رفعت الصوت مجددا اليوم، خلال إحيائها ذكرى الشهداء القادة داوود داوود ومحمود فقيه وحسن سبيتي، في وجه أية محاولة أو حتى تفكير بتأجيل الإنتخابات، والمعادلة واضحة: عدم العمل بالبطاقة الممغنطة يعني تقديم موعد الإنتخابات مع التسجيل المسبق.

دمشق التي سجلت موافقتها على مناطق خفض التصعيد، أفتت اليوم بعدم إعطاء أي شرعية لأي وجود تركي على الأراضي السورية.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

من محاور القتال عادوا يحملون بيارق نصر. وفي مطار رياق استراحة محارب وتحايا للوحدات العسكرية المشاركة في تحرير الجرود. العماد عون بارك للجيش انجازه وتحقيق هدفي المعركة: تحرير الأرض من الارهاب، وكشف مصير العسكريين المخطوفين، محذرا من ان تحرف نشوة النصر عن مواصلة الحرب الاستباقية ضد الارهاب بخلاياه النائمة وذئابه المنفردة.

وعلى الساحة الداخلية، تحذير من بيانات متذائبة منفردة مصدرها سفارات تكاد تسمم الأجواء الامنية في لبنان. مصادر أمنية رفيعة تؤكد ل"المنار" أن التوقيفات الأخيرة لارهابيين، هدفها دعم الثقة بالأمن الاستباقي لا ترويع المواطنين، كما يعمد البعض من خلال بث أخبار مضخمة ومفبركة.

وليست مفبركة ولا مضخمة أخبار الهزائم المتسارعة للارهابيين في سوريا والعراق. غرفة عمليات حلفاء الجيش السوري، تؤكد انطلاق عمليات "والفجر ثلاثة" بتحرير المزيد من الأراضي بمحاذاة الحدود السورية- العراقية، مؤكدة استمرارها حتى تطهير منطقة البوكمال الاستراتيجية من ارهابيي "داعش" الذين خسروا مساحات جديدة غرب الأنبار العراقية.

قيادة العمليات المشتركة في العراق، أعلنت استعادة ناحية العكاشات القريبة من الحدود السورية، بالثلاثي الذهبي العراقي: قوات الجيش، الحشد الشعبي والحشد العشائري، ليخسر "داعش" مخازن ومعسكرات تدريب وورشات تصنع العبوات الناسفة ومركزا للقيادة والتحكم.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أم تي في"

بلا وسيط، تماما كما قاتل الارهاب بجنوده وضباطه، وطارد المسلحين حتى أخرجهم من لبنان أو دفنهم في أرضه، أحيا الجيش احتفاله ب"فجر الجرود".

بلا وسيط، لأن الجيش الذي كرمه الناس وأحاطوه بالمحبة، لا يحتاج إلى الاعيب بعض أهل السياسة الذين يكرمون أنفسهم في معرض تكريمهم إياه، ويقاسمونه انتصاراته من دون عذاباته.

في احتفال رياق اليوم، كان واضحا كم يستند الجيش إلى محبة اللبنانيين، وكم هو يعرف انه في قناعاتهم هو الدائم والثابت فيما غيره مفروض، فئوي ومؤقت.

سبق الاحتفال بالنصر، واكبه موجة شائعات أمنية مصادرها ثلاثة، الأول سفارات لا نعنيها فهي تثق بالجيش والقوى الأمنية وتسلحهما، لكنها تتصرف وكأن هذه القوى تحمي اللبنانيين دون الأجانب. الثاني لبناني ساذج أو مبرمج، فقد أفلت موتورو وسائل التواصل من كل ضابط، وفجروا ما يختزنوه من طيش وافتقار للوطنية، فحولوا البلاد إلى ساحة حرب افتراضية. الثالث رسمي إذ لم يتمكن مصدر غير مدني من لجم نفسه، وسرب عن ضبط خلية "داعشية"، فأقلق بدلا من ان يطمئن.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أو تي في"

في مثل هذا اليوم منذ 35 عاما، وقف الغار في مقابل العار، انتفضت بيروت لعزتها وندمت اسرائيل على غزوتها. كان يوما مجيدا بانطلاقة "جمول"، جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، ضد اسرائيل، وصرخة "إلى السلاح" التي أطلقها الشهيد جورج حاوي. لكنه أيضا كان يوما مقيتا، باشتعال الحقد وتفلت الغرائز والوحشية في مجازر صبرا وشاتيلا. كان خالد علوان يخلد نفسه أمام الاسرائيلي الجبان في ال"ويمبي"، وكان الاسرائيلي يؤكد في صبرا وشاتيلا الصيت الاجرامي والسمعة الوحشية له التي اكتسبها من دير ياسين على يد شامير وبيغن وهاغانا والارغون.

اليوم في رياق، وعلى مقربة من الحدود السورية- اللبنانية، وفي خطوة تكريمية وأكثر من رمزية، احتفلت الوحدات المشاركة ب"فجر الجرود" بنصرها على الرايات السود والوجوه السود والقلوب السود.

واليوم أيضا يرد الأمن اللبناني على التحذيرات الغربية والرسائل الأميركية السياسية- الأمنية، بانجاز أمني جديد بتوقيف شبكات واحباط هجمات وتبديد شكوك والتباسات. الأميركيون يحددون كازينو لبنان هدفا للارهاب، والفرنسيون يحددون مواقيت ومواعيد للهجمات، ووزارة الخارجية اللبنانية مستاءة وممتعضة من حفلة تهبيط الحيطان على اللبنانيين، وحملة التخويف غير المبررة وغير المسبوقة وغير المفهومة في زمن الانتصار اللبناني، جيشا ومقاومة، على الارهاب، إلا إذا كان الأميركيون يعرفون من الباطن، وهم الذين لم يعرفوا من الظاهر كيف يتفادون 11 أيلول 2001 ولا الأوزاعي 1983. وإلا إذا كان الفرنسيون يعرفون المصدر الذي حدد لهم مهلة اليومين للتفجير، ولم يقل لهم ان هجمات بالجملة ستحصل في قلب باريس في 13 تشرين 2015، ولا على مظليي الدراكار في بير حسن العام 1983.

وبعد غد يفتح الأسبوع الجديد على اجتماع لن يعقد للمجلس الدستوري الذي حدد رئيسه موعدا لن يحضره، تماما مثل الذي يدعو الناس إلى بيته ويغيب في اليوم المحدد، ما يضع مصير الطعن المقدم من "الكتائب" ونواب آخرين في قانون الضرائب، في مهب الرد أو نفاذ المهل، على طريقة نحاول فننصر او نموت فنعذر.

أما الانتخابات النيابية الممغوطة حتى أيار 2018 بسبب البطاقة الممغنطة، فعادت محط الأنظار وقبلة الأبصار. فبعد ان نعى الرئيس بري الانتخابات الفرعية، دعا إلى تقديم موعد الانتخابات العامة، وهي دعوة يعرف الرئيس بري قبل الكثيرين انها من رابع المستحيلات، وقد تضاف إلى عجائب الدنيا السبع لتصبح ثماني، إذا قرب موعد الانتخابات، وخصوصا في ضوء المخاض السياسي الذي تعيشه المنطقة بعد تطورات الميدان السوري، وأزمة الانقلابات في التحالفات الداخلية.

التحالفات القديمة انتهت، ومعسكرا 8 و14 آذار في ذمة الله. الآن تنشأ جبهات جديدة، يبدو ان احتمال الى خطوط تماس هو احتمال موجود وقائم، تبعا لتطابق الأجندات أو تنافرها وتعارض المصالح أو تناغمها بين الحلفاء القدامي او الجدد والمستجدين.

حتى اليوم نجح لبنان، وبفضل ارتفاع منسوب الوعي والعقلانية، في تحييد أمنه واستقراره عن لهيب المنطقة ولو بالحد المقبول، لكنه ملزم بالاقامة الجبرية في محيط مضطرب ومحكوم بالجيوبوليتيك القدرية، في منطقة ما فتئت منذ مئات السنين تستولد النزاع وتتناسل الصراع.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "أل بي سي آي"

يجب ألا تحرفنا نشوة النصر عن مواصلة الحرب الاستباقية ضد الارهاب، بخلاياه النائمة وذئابه المنفردة.

بهذه الكلمات، رسم قائد الجيش العماد جوزاف عون، خطة المرحلة الأمنية الحالية والمستقبلية، والتي يمكن توصيفها بالصعبة والدقيقة، والتي تجعل لبنان كغيره من دول العالم في عين عاصفة محاربة الارهاب.

كلمة العماد عون في احتفال تكريم الوحدات التي انجزت "فجر الجرود"، أعلنت بدء التوقيفات وملاحقة كل من تطاول على أمن لبنان والجيش، هذا في وقت علمت فيه الـLBCI ان التحقيق العسكري في معارك آب 2014 بدأ، وان قائد الجيش مصر على كشف حقيقة ما حصل، في عمل قضائي عسكري صرف، داخل مؤسسة الجيش اللبناني وبعيدا كلَّ البعد من السياسة وزواريبها.

موقف العماد عون دعمه مساء الرئيس الحريري، الذي أكد دعم كل الحكومة لمعرفة الحقيقة، مجددا الثقة بالقضاء العسكري. ولا مشكلة، قال الحريري، بالذهاب حتى إلى القضاء العدلي.

الحريري تمنى على الجميع الهدوء، لأن الوصول إلى الحقيقة يقتضي ترك من يعمل ينجز عمله، والهدوء هذا يفرض على السياسيين قبل غيرهم السكوت، لأن التجارة بدماء العسكريين معيبة وهي كالمتاجرة بالوطن، كما قال حسين يوسف، فهل من يخجل أم ان التجارة والمتاجرة أقوى من كل ما تبقى من قيم؟.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المستقبل"

المشهد اليوم اختلط فيه الألم بالفخر. ألم أهالي العسكريين الذين تقبلوا التعازي باستشهاد أبنائهم، في قاعة مسجد محمد الأمين وسط بيروت، حيث شاركهم مصابهم رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري. والفخر بالانتصار على الإرهابيين الذي أقامه الجيش في قاعدة رياق الجوية.

الرئيس الحريري أعلن أن القضاء العسكري يقوم بالتحقيق في قضية استشهاد العسكرين. وقال: لنا ملء الثقة به، وتهمنا الحقيقة، وانا ابن الشهيد، والحقيقة تتطلب وقتا، متمنيا على الجميع الالتزام بالهدوء.

ورغم التحذيرات الأمنية التي كررتها سفارات غربية، من احتمال قيام الإرهابيين المهزومين بعمليات إنتقامية يائسة هنا أو هناك في أماكن عامة، إلا أن الاجهزة الأمنية اللبنانية، تتابع كل التفاصيل، وتحرص على إمساك مفاصل الأمن والأمان، وإجماع على أن لا داعي للهلع.


*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "الجديد"

هلع السفارات أدى واجبه، بيانات شبه موحدة زرعت الخوف بين اللبنانيين، وكأن العازف على وترها موسيقي سياسي واحد. لكن التأكيدات المضادة من قبل وزارتي الداخلية والخارجية، ولاحقا من استخبارات الجيش، وضعت حدا للترويج الإرهابي.

وأعلنت مديرية الاستخبارات في الجيش اللبناني، استمرار التحقيقات الأولية مع بعض موقوفي الخلية الإرهابية، وارتباطهم بإرهابيين في مخيم عين الحلوة. وأكدت أن هذه التوقيفات أتت لتدعيم الثقة بالأمن الاستباقي، وهي مدعاة لتطمين الناس لا لترويعهم، كما يعمد البعض، من خلال بث أخبار مضخمة ومفبركة، والمقصود من البعض هم سفارات روجت للخطر الأمني. وأغلب الظن أن المنتج المنفذ إسرائيلي اعتاد زرع الألغام، لاسيما عندما يلمس أن لبنان قد بدأ يتعافى.

ويتقاطع الإنتاج الإسرائيلي مع بعض المخرجين في السياسة اللبنانية، فيتحول البلد في لحظة إلى قندهار. لكن الأمن الاستباقي يلغي كل أفلام الرعب المصطنعة، ويضع حدا لترويجها. أما إذا كان لدى السفارات الغربية أي معلومات مؤكدة عن استهدافات أمنية، فما عليها إلا التنسيق مع الدولة المضيفة وأجهزتها الفاعلة على طول الحدود، قبل أن تنشر الرعب بين رعاياها ورعايانا. فمعلومات السفارات تصبح إخبارا متى صحت دقتها، وتتحول إلى أخبار كاذبة متى استندت إلى جواسيس إسرائيل، فكفوا أنباءكم عنا ما لم تتنبأوا، واحتفظوا بتقاريركم إلى دولكم وأكثروا منها لأنها في نهاياتها ستصل إلى موقع ويكليكس.

لبنان الخارج من شائعة، احتفى اليوم بجنوده الأحياء والشهداء، فأقيم حفل تكريم في ثكنة رياق العسكرية، أعلن فيه قائد الجيش العماد جوزاف عون أن سلسلة التوقيفات بدأت، وسيجري إلقاء القبض على كل من تثبت علاقته بالاعتداء على الوطن.

ومواساة لأهالي الشهداء، قدم الرئيس سعد الحريري التعازي في مسجد محمد الأمين بوسط بيروت، طالبا الهدوء في معرفة الحقيقة. وقال أنا ابن شهيد وأعرف أن الحقيقة تتطلب وقتا. ورأى أن أساس هدف "داعش" كان زرع الفتنة بين اللبنانين، ولا ننسى أين كنا وأين أصبحنا.

أما عميد أهالي الشهداء حسين يوسف، فطالب بعدم المتاجرة بدماء الشهداء، وقال: لن نرضى بأقل من إعدام بلال وعمر ميقاتي.

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

16-12-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 16/12/2017 15-12-2017 22:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 15/12/2017 13-12-2017 22:28 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 13/12/2017 12-12-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 12/12/2017 11-12-2017 22:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 11/12/2017 10-12-2017 23:19 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 10/12/2017 09-12-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 9/12/2017 08-12-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 8/12/2017 07-12-2017 22:32 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 7/12/2017 06-12-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 6/12/2017
05-12-2017 22:19 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 5/12/2017 04-12-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 4/12/2017 03-12-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 3/12/2017 02-12-2017 22:08 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 2/12/2017 01-12-2017 22:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 1/12/2017 30-11-2017 23:07 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 30/11/2017 29-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 29/11/2017 28-11-2017 21:51 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 28/11/2017 27-11-2017 23:08 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 27/11/2017 26-11-2017 22:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 26/11/2017 25-11-2017 23:23 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 25/11/2017 24-11-2017 22:40 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 24/11/2017 23-11-2017 23:05 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/11/2017 22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017
الطقس