hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تيمور جنبلاط استقبل وفودا تربوية ومناطقية في المختارة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 18:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى تيمور جنبلاط ضمن استقبالاته الاسبوعية في قصر المختارة، وفودا شعبية ومناطقية عدة، عرضت معه قضاياها واحتياجاتها الانمائية والحياتية والخدماتية العامة، في حضور النواب: نعمة طعمة، اكرم شهيب، ايلي عون ووائل ابو فاعور.
واستهل جنبلاط لقاءاته بوفود تربوية ابرزها من بلدة مزرعة الشوف، ضم عائلات البلدة وادارة التكميلية الرسمية والطلاب، فرع الحزب التقدمي الاشتراكي وجمعية التعاضد الاجتماعي. والقت باسم الوفد مديرة المدرسة كارما البعيني، ورئيس البلدية يحيى ابو كروم، كلمتي احتجاج على اقفال قسم اللغة الفرنسية في المدرسة وضمه الى مدرسة عماطور الرسمية. واثر ذلك وبتوجيهات من تيمور جنبلاط ووزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة وبالاتفاق مع رئيسة المنطقة التبروية الدكتورة فيرا زيتوني، تقرر ابقاء القسم الفرنسي ابتداء من الصف الثالث وصاعدا، بغية تخفيف الاعباء عن الاهالي والطلاب، بسبب بعد المسافة بين البلدتين من جهة، ونشاط المدرسة واحتضانها من قبل المجتمع المحلي ومؤسساته من جهة ثانية.

والتقى تيمور وفدا من بلدة كفرزبد تقدمه امام البلدة الشيخ حسين كنعان، وادارة المدرسة الرسمية، وعددا من الاهالي، شكر باسمه الشيخ كنعان لتيمور جنبلاط اهتمامه ورعايته شؤون الناس دونما تمييز مناطقي. وطلب دعم انجاز البناء التابع للمدرسة. وقد كلف تيمور جنبلاط مستشار وزير التربية انور ضو متابعة الموضوع.

ثم استقبل وفدا من بلدة الكواشرة في عكار على رأسه الشيخ محمود الشيخ عرض عددا من المطالب التي تهم البلدة وابنائها، فوفدا من ادارة مدرسة عماطور الرسمية للمطالبة بعدم اقفال القسم الانكليزي. وقد جرى الاتفاق مع تيمور جنبلاط على عدم تطبيق هذا الاجراء في حال تم رفع عدد طلاب القسم الانكليزي.

ومن زوار المختارة وفد كبير من بلدة بشتفين ضم الاتحاد النسائي التقدمي والسيدات وعددا من الاهالي شكره باسم رئيسة الاتحاد التقدمي منى فياض، والمدير العام السابق انور ضو على رعايته حفل العشاء القروي، ومساهمته في دعم نشاطات الاتحاد. وقدم الوفد له العباءة التقليدية المصنوعة على النول القديم في البلدة. ثم وفد من الاتحاد النسائي التقدمي في عين قني الشوف عرض نشاطه التكريمي لطلاب البلدة الناجحين في الشهادات الرسمية، في 30 الحالي، في حضور مسؤولة الاتحاد في الشوف رائدة البعيني. ثم رابطة خريجي كلية الصحة العامة في عين وزين الشوف، لاطلاعه على النشاط "شوف باي باي" 15 الشهر المقبل والمتضمن مسيرة على الدراجات الهوائية بين عين زحلتا ودير القمر.

كما استقبل تيمور جنبلاط وفدا من مشايخ عائلة ابو سعد في شويا مؤيدا، وعرض عددا من المطالب التي تهم البلدة، وفدا من بلدة دميت الشوف تقدمه رئيس البلدية بسام طربيه، والشاعر مازن ابو غنام عرض مواضيع تهم الاهالي، وفدا شبابيا من بلدة بشتفين عرض مع معه امورا شبابية، وفدا من بلدة عيحا ضم مشايخ وفاعليات واهالي بحث في قضايا تعني البلدة، وفدا من بلدة السريرة اطلعه على مواضيع متصلة بأبناء البلدة.

والتقى وفدا مشتركا من المجلسين البلديين في بلدتي الفوارة وبريح، ضم رئيس بلدية الفوارة غسان طانيوس ونائب رئيس بلدية بريح علي بو عز الدين شكرا لجنبلاط دعمه ومساعدته اطلاق العمل في اعمال التأهيل وصيانة الطرقات في البلدتين وصولا الى منطقة نبع الصفا.

كما استقبل وفدا من كترمايا عرض مطالب تهم البلدة، وفدا من عين وزين الشوف لعرض مطالب تهم الاهالي، ثم وفدا من عائلتي كرامة والزعر في عين زحلتا، وفدا من الباروك مع رئيس البلدية ايلي نخلة، وفدا من عائلة عجب في مزرعة الشوف، وجمعية الرابطة الاخوية في مجدلبعنا برئاسة خضر عبد الخالق عرض موضوع البناء التابع للرابطة والمؤجر للدولة.

وتلقى تيمور جنبلاط سلسلة دعوات للمشاركة في مناسبات من قبل عدد كبير من جمعيات واندية وروابط مختلفة، ومراجعات من مجالس بلدية بخصوص مطالبهم الانمائية والحياتية، ومن مواطنين.
 

  • شارك الخبر