2018 | 20:17 شباط 19 الإثنين
مصادر "التيار الوطني" لـ"أم.تي.في.": قد يكون "التيار" والطاشناك على لائحة واحدة او لائحتين منقسمتين من دون انقسام سياسي | بقرادونيان لـ"أم.تي.في.": نعمل منذ فترة على تأسيس لائحة واحدة تضم "التيار" وميشال المر والطاشناك لتجنيب المواطن في المتن معركة شرسة واجتماع اليوم كان ايجابي | السير شبه متوقف من بعبدا وصولاً الى اوتوستراد الكرنتينا بسبب تعطل شاحنة في المحلة |

افتتاح مهرجانات عنجر السياحية برعاية كيدانيان

مجتمع مدني وثقافة - السبت 16 أيلول 2017 - 15:39 -

 إفتتحت جمعية "إنماء عنجر" بالتعاون مع بلدية عنجر - حوش موسى مهرجاناتها السياحية، برعاية وزير السياحة أواديس كيدانيان وحضوره، بمشاركة النائبين عاصم عراجي وايلي ماروني، النائب السابق سليم عون، رئيس اتحاد المستشفيات العربية الدكتور محمد حمد عبدالله، رئيس لجنة الاقتصاد في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع طوني طعمة، رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط، رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين، رئيس بلدية شتورا نقولا عاصي، رئيس بلدية مكسه عاطف الميس، رئيس بلدية المريجات جمال المشعلاني، رئيس رابطة مختاري البقاع الاوسط سامي البراكس، رجل الاعمال يوسف القرعوني وحشد من المخاتير والاهالي والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.

إفتتحت المهرجانات بالنشيدين اللبناني والأرمني، فدقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش، ثم كلمة رئيس الجمعية جورج بوشكيان الذي أعرب عن "فرحه بما وصفه القرار الجريء الذي اتخذ لإحياء مهرجانات عنجر للعام 2017، والتي تمتد من تاريخ 15 ايلول الى 17 منه".

ولفت بوشكيان الى أن "تاريخ إقامة المهرجانات يصادف مع عيد ارتفاع الصليب وذكرى تأسيس عنجر، فضلا عن ذكرى المعركة البطولية لجبل موسى التي سطرها أجداد وآباء أرمن عنجر بوجه الظلم والاضطهاد والإبادة وانتصروا".

وقال بوشكيان: "إن مسك ختام مهرجانات الصيف هو من نصيب عاصمة السياحة وشامة البقاع عنجر التي ستشهد حفلا فنيا تراثيا وأسواقا تعرض منتوجات عنجر والمأكولات والنشاطات الترفيهية المختلفة للأعمار كافة".

وتحدث بوشكيان عن حركة مهرجانات واحتفالات منقطعة النظير، حيث "عمت لبنان من أقصاه الى أقصاه، وهذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا العمل الدؤوب لوزير السياحة بالرغم من التحديات الأمنية".

ورحب رئيس بلدية عنجر بضيوف وأهل عنجر في هذا المهرجان، الذي "أردناه أن يكون تحية لأجدادنا والتعبير العملي عن تطلعات أهل بلدتنا عنجر ودعم وجودهم من خلال تنظيم مشاريع إنمائية حياتية وتقديم كافة منتجات هذه البلدة الى الجمهور".

وأشار خوشيان الى أن عنجر التي يزورها الألاف كل عام بفضل موقعها المميز على الخريطة السياحية اللبنانية، "ستقدم تجربة مختلفة في مهرجاناتها".

والقى كيدانيان كلمة الختام الذي اعتبر أن "التحدي بعد أكثر من 130 مهرجانا سياحيا في لبنان وخطيبا في أكثر من 30 مهرجان، يشرفني أنا إبن عنجر أن أكون في هذا المهرجان المتواضع الذي سيتطور مع العلاقات الأخوية التي تربط عنجر بمحيطها، الأمر الذي ساهم بازدهارها".

ووعد كيدانيان بمهرجانات مقبلة في عنجر، "تكون واعدة وأساسية في خريطة المهرجانات السياحية المقبلة، التي ستلحظ تواريخ محددة تراعي توقيت مختلف لكل مهرجان".

بعد الافتتاح ، جال كيدانيان وبوشكيان وخوشيان ونائب رئيس البلدية نظاريت اندكيان في عنجر وعلى أسواق المأكولات وأقسام الألعاب الترفيهية .