hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد من جمعية بناء الإنسان زار الأمين العام لمجلس الدفاع

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 15:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار رئيس جمعية "بناء الإنسان" الخيرية ربيع مينا مع وفد، الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن سعدالله الحمد في دارته في طرابلس، وكان بحث في الإجراءات والتدابير الأمنية التي من شأنها حفظ الأمن وحماية المواطنين.

ورأى مينا أن "لبنان بحاجة دائما إلى رجال أمن ودولة غيورين على الصالح العام بكل مستوياته السياسية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية والقضائية كما حاجته إلى صون لبنان وحمايته في إطار الوحدة التي تشكل الضمان الوحيد لسلم لبنان واستقراره، وطرابلس لم تطالها التسويات السياسية وكأن منطقة الشمال يمارس عليها فيتو العدالة والإنماء". وشدد على "ضرورة وجود كوتا عددية للتوظيف في السلك العسكري ومساعدة الشباب في إيجاد فرص عمل لأجل حياة كريمة تحد من الأزمة المستشرية من بطالة وهجرة تحرم لبنان من كفاءاته العلمية الوطنية". ونوه "بالنصر الكبير الذي حققه الجيش في جرود رأس بعلبك والقاع".

بدوره شدد الحمد على أن "الجيش حامي لبنان الأول حقق نصره في الجرود ببركة دماء شهدائه الأبطال وبالتفاف الشعب حول أبنائه في الجيش، فمصلحة الوطن أهم من أي مصلحة شخصية آنية أو أي مصالح خارجية، والمؤسسة العسكرية حريصة على توظيف متطوعين من منطقة الشمال وهذا ما حصل مسبقا، ولكننا بحاجة الآن إلى موافقة مجلس الوزراء لطلب تطويع دفعات جديدة في الجيش".

وأشار إلى أن "هناك جلسة لمجلس الوزراء ستعقد من خارج القصر الحكومي ستكون في طرابلس، على أمل أن تكون بادرة خير لهذه المدينة"، وشدد على أن "الوضع في لبنان مستقر وهو في حال أفضل مما مر عليه سابقا، ونحن معكم وإلى جانبكم، فالمواطن في حاجة لأن يرى الدولة ساهرة على أمنه ولأجله، ونتمنى أن يبقى المواطن على ثقة تامة بالأجهزة الأمنية".

وفي ختام اللقاء قدم الوفد درعا تقديرية لحمد "عربون محبة وتقدير". 

  • شارك الخبر