Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 15/9/2017

الجديد
بسكين الجراح طعن عمداء شرفاء وبمبضعه أعطى شهادة براءة لجبناء من هذا الوطن .. منهم الملاحقون أصحاب طاقية الاخفاء وآخرون ظهرت لهم اتهامات جديدة في التحقيق ليس أنذلها تسهيل وصول بنات الهوى الروسيات الى جبهة النصرة مع إتاحة إمكانية التبديل وفقا للجودة .

لكن سكين الجراح هذا انتزعه العميد شامل روكز دفاعا عن رجال ميدانه في معركة عرسال وأعلن أنه لم يطلق النار على هيئة العلماء المسلمين في آب المعركة وإن وفد الهيئة كان قد اصبح على مرمى نيران المسلحين آنذاك .. فلا الجيش فعل ولا حزب الله الذين لم يتواجدوا في المنطقة على الاطلاق// في الجبهة الأمنية عثر على من يدافع/ لكنْ من سيقف في وجه وزير الاتصالات عندما نكتشف أنه منح شركة متورطة الإنترنت غير الشرعي وجرت مساءلتها قبل أن تسوي وضعها أمام القضاء؟ شركة هاغوب تكيان كانت في عوز إلى منقذ لتبيض سجلها .. فحضر الفانوس السحري على صورة جمال الجراح وأعفى شريك ميشال غبريال المر من دفع الرسوم والكفالة المصرفية وتأجيل الأمر بتوقيعه على قرار تأجير الشركة خطوط اتصال دولية مخصصة لمزودي خدْمات الإنترنت خلافا للقانون الذي يفرض على الشركة تقديم كفالة مصرفية بقيمة تفوق مليارا ومئة مليون ليرة// فسلام على محاربة الفساد مع إصلاحه بعد تغييره .. وسلام على دولة لا أمل بمناقصاتها التي ترسو وللصدفة المنظمة دوما على أسماء واحدة ذات رسالة خالدة . وبينها مناقصة النفايات اليوم التي كنست وجمعت الأموال وما على اللبنانين سوى إعادة التدوير.

وإذا كانت النفايات النهاية/ فإن مناقصة البواخر البداية بعدما عاند الوزير جبران باسيل رياحها العاتية وتصدى لأمواجها وخاض معركة لساعات في مجلس الوزراء وانتهى النقاش بإحالة أمر التنفيذ الى مدير دائرة المناقصات جان العلية . واليوم أصدر الرئيس سعد الحريري ورقة إحضار إلى العلية وابلغه ضرورة التنفيذ بإصرار شديد
ووفقا لمعلومات الجديد فإن العلية لم يتمردْ لكنه أبدى رأيه حيث إن عليه موجبات لفت النظر ويعمل ضمن مساحة القانون .

فهل رفع الحريري ورقة انذار اولى لمدير دائرة المناقصات ؟ وهل فعلا قلب رئيس الحكومة على الكهرباء وتأمينها الى اللبنانين ام ان الحريري والتيار مستعجلان معا على تأمين المصاريف الانتخابية قبل أيار ؟

ام تي في


بعد زوبعة مجلس الوزراء امس دخلت البلاد في شبه هدنة سياسية بفعل الهروب من ملفات ساخنة الى مصادرها الى وزارتي الطاقة والداخلية والمجلس الدستوري، وبفعل سفر الرئيس عون الى نيويورك الاحد لالقاء كلمة لبنان في الامم المتحدة، وسفر الوزير جبران باسيل الى لاس فيغاس للمشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية.
بمعنى اخر ان غياب رئيس الحكم والوزير باسيل نجم المشاكسة في مجلس الوزراء ستصاب الحياة السياسية بعطب، والعطب في مكانه لغياب افق الحلول.

بالعودة الى الملفات الساخنة تفصيلا عاد ملف الكهرباء الى دائرة المناقصات المصرة على رؤيتها العلمية للقضية بعيدا من المساومات السياسية، فيما سجلت وزارة الداخلية نقطة في ملعب السياسيين بتشكيلها هيئة الاشراف على الانتخابات محملة اياهم مسؤولية اجرائها او تطييرها.

اما النقطة الرمادية حمالة الاوجه فتمثلت في تاجيل المجلس الدستوري موعد مناقشة التقرير بالطعن في قانون الضريبة، ويوم الاثنين الموعد الجديد لاجتماع المجلس سيشكل الاختبار الحقيقي لما يعد للقانون.

ال بي سي
بعد الولايات المتحدة الاميركية وكندا، اليوم فرنسا...

أمس السفارتان الاميركية والكندية ، وعبر رسائل الكترونية لمواطنيهما، أرسلتا تحذيرات إلى هؤلاء الرعايا بتحاشي ارتياد الأماكن العامة بسبب تهديدات مرتقبة ...

اليوم انضمت السفارة الفرنسية لهذه التحذيرات بدعوة رعاياها الى تحاشي الاماكن العامة ...

السؤال الذي يتبادر فورا إلى الاذهان هو : ما هي درجة المخاطر من هذه التحذيرات ؟
معلومات موثوقة حصلت عليها " ال بي سي آي " تشير إلى معلومات استخباراتية عن أن عملا إرهابيا كان يتم الإعداد له وأن مخابرات الجيش اللبناني ، في تقاطع معلومات مع الاميركيين ، ضبطت خيوطا له ، ما سمح بتعطيله ، كما بإجراء عدة توقيفات .

تأتي هذه التحذيرات بعد اربع وعشرين ساعة على إلغاء احتفال النصر في وسط بيروت والذي قيل إنه ألغي لأسباب لوجستية ، كما تأتي بعد انتهاء معركة الجرود والانتهاء من عملية التبادل، وبعدما ما قيل عن خلايا نائمة وذئاب منفردة ... .

في هذه الأجواء تتواصل الجهود في الملفات الداخلية ، بعضها يتخذ صفة العجلة وبعضها الآخر يراوح في دائرة الإنتظار ... من الملفات التي تسير بوتيرتها المعتادة قضية الطعن بقانون الضرائب ، واليوم كانت جلسة مذاكرة في المجلس الدستوري بفقيت بعيدة من الاضواء الإعلامية ، وبعد هذه المذاكرة يتوقع ان يكون القرار مطلع الاسبوع المقبل بعد ان يكون المجلس الدستوري قد عاد من رحلة عمل إلى الخارج .

أما في ملف الكهرباء، فإن المهل بدأت تضيق خصوصا بعد الاجتماع الذي انعقد بين رئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس دائرة المناقصات جان العلية ، وفي الانتظار فإن الكباش مازال قائما في موضوع التوتر العالي في منطقة المنصورية.

وترددت معلومات في هذا السياق ان القوات اللبنانية عادت عن موقفها المعترض على التمديدات فوق الارض، علما ان موقفها الاساسي كان المطالبة بالتمديدات تحت الارض، وكانت سبق ان ابلغت الاهالي بهذا الموقف، لكن يبدو انها تراجعت عنه ، وهذا ما جرى إبلاغه إلى وفد من الاهالي زار معراب ... تأتي كل هذه الحركة عشية جلسة مجلس الوزراء بعد غد الاحد ، والتي تأتي قبل أيام من مغادرة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية للامم المتحدة وألقاء كلمة لبنان .

كل هذه الملفات تبقى تحت سقف التداول في موضوع الإنتخابات النيابية: الفرعية منها باتت في خبر كان ، أما العامة فتحت رحمة البطاقة الممغنطة .

او تي في
أمس قال جمال الجرح أن شامل روكز مسؤول عن قصف المخيمات في عرسال ... قبله، قال شامل روكز أن مسؤولية مأساة الجيش والمدنيين التي حصلت في تلك المنطقة في آب 2014، تقع على سياسيين معروفين ...

من يفصل في صحة القولين؟ من يجزم أيهما صواب وأيهما ضلال أو تضليل؟

لهذا السبب بالذات نحن بحاجة إلى تحقيق ... نحن بحاجة إلى طريق إلى لحقيقة ... وليذهب جميع المعنيين من دون استثناء، للاستماع إلى إفاداتهم ... من دون تهبيط حيطان ولا تكبير فخار أجوف ... من نوع أن هذا خط أحمر وذاك أحمر وأخطر ... فأمام الحق في عهد ميشال عون، لا خطوط ولا من يخط ...

وفي كل الأحوال، لا خشية من إحراق صورة أو استثمار انتخابات ... فلبنان أكبر غسالة سياسية عرفها تاريخ البشر ... تغسل أي شيء ... وتبيض كل شيء ... لا تخافوا على جفرافيا كراسيكم ... فكل ما نريده هو بعض حقيقة للتاريخ...

بعدها، لدينا جدول وطني حافل نتفرغ له ... وهو الجدول نفسه الذي يحاول البعض تغطيته ربما أو التعمية عليه ... جدول أبرز عنوان فيه، أن الحرب في سوريا باتت على مشارف نهايتها ... لا لأن هناك من ربح ومن خسر ... بل لأن هناك طائفا لمنطقتنا، أو على الأقل للمشرق، يتحضر ويمهد له ... وكما طائف لبنان، هناك من سيربح ومن سيخسر ومن سيكون راعيا ومن يكون مرعيا ومن يهمش إن لم يحسن التصرف ...

هذه أولويتنا الآن ... بعد أيام، هذه الأولوية ستكون في نيويورك ... ثم في باريس ومن ثم ربما في طهران وموسكو وغيرها ... المهم أن يكون لبنان إلى طاولة الحل، لا عليها ... بالإذن من هواة تحويل الفضائح نشرة طقس تنتهي عند إذاعتها ...

كثيرة هي الأخبار المرتبطة بهذا الكلام اليوم ...

المستقبل
بعد تحذير السفارتين الاميركية والكندية لرعاياهما جاء تحذير السفارة الفرنسية ليطلق المزيد من المخاوف حول الاوضاع الامنية في لبنان .

ومع ارتفاع منسوب الكلام في الشان الامني برزت اليوم التحضيرات لزيارة رئيس الجمهورية ميشال عون الى نيويورك والتي يغادر اليها الاحد للمشاركة في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة .

وفي سياق التحضير للقائه الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس التقى الرئيس عون اليوم المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ و تم البحث في تحضيرات لقائه غوتيريس وملفات اللقاء .

الرئيس عون يلقي الخميس المقبل كلمة لبنان امام الجمعية العامة وهي ستركز على حياد لبنان وما يتعلق بالمنظمات الارهابية والتكفيرية التي عانى منها لبنان ونجح في مواجهتها والقضاء عليها.

كما سيتناول ملف النزوح السوري وضرورة تولي المجتمع الدولي مهمة اعادة النازحين الى بلادهم.

اقليميا اختتمت محادثات أستانا، باتفاق على خفض التصعيد في اربع مناطق سورية من بينها ادلب لمدة ستة اشهر قابلة للتمديد.


والاتفاق وفق ما اعلنت تركيا ينص على نشر مراقبين من الدول الضامنة الثلاث، تركيا وروسيا وايران، في مناطق خفض التصعيد.

المنار
قطار الحل السياسي في سوريا انطلق بزخْم الميدان المنتصر على الارهاب، ومترو الانفاق في لندن متعثر بفعل الاعمال الارهابية التي عادت لتربك عاصمة الضباب..
تقدم على خط استانة ستة، التي انتهت اليوم على ايقاع تقدم الحكومة السورية الميداني والسياسي، وبشائر الوفد الروسي الذي توقع الا حاجة لمناطق خفض التوتر في سوريا بعد ستة اشهر مع تقدم الحل السياسي.

توتر خفض في منطقة رابعة هي ادلب بشراكة روسية تركية ايرانية، فيما المناطق الاخرى انهى توترها الجيش السوري والحلفاء بفعل طرد الارهاب منها كما في دير الزور، وتقطيع بنيته التي تمددت داخل الاراضي السورية بفعل الدعم الدولي لا سيما الاميركي والبريطاني لسنوات، وعادت لتتقلص بفعل انجازات الجيش العربي السوري والحلفاء، فيما حلفاء الارهابيين يدفعون ثمن دعمهم لهم، ويدفعون شعوبهم ضريبة دموية، كما جرى اليوم في مترو الانفاق في لندن، حيث قضى عدد من المدنيين واصيب آخرون بجراح نتيجة تفجيرات.
قالت الشرطة البريطانية ان التحقيقات الاولية تظهر دوافعها الارهابية..
وبدوافع الشراكة ضد الارهاب والايمان بقدرة لبنان، كان الطلب الايراني لاضافة لبنان والعراق بصفة دولة مراقبة لمسار استانة. فاستجيب الطلب الايراني كما أكد مساعد وزير الخارجية حسين جابري انصاري للمنار.

فماذا يقول بعض اللبنانيين المسكونين بالتيه والضياع؟ وهل اقتنعوا بضرورة الارتقاء بخطابهم السياسي بل بمفاهيمهم السياسية الى مستوى الادوار التي وصل اليها لبنان كفاعل في الاقليم بفعل تضحيات ابنائه، وحكمة ثلة من قادته؟

اما في الشأن المحلي فسلة الازمات على حالها، وان هدئ بعضها بمحاولات حل المناقصات او التخفيف من المزايدات، فلا شيء حسم امره الى الآن، من الكهرباء الى ممغنطة الانتخابات، وما بي نهما.

ان. بي.ان
بعد الأميركي تحذير بالفرنسي للرعايا في لبنان بعدم إرتياد الأماكن العامة خلال اليومين المقبلين. فما خلفية هذه التحذيرات؟ وهل لما يسمى بالذئاب المنفردة علاقة بها؟ وشو همّ عكّا من هدير البحر؟

ما يحذر منه الغرب في لبنان وقع به، وفي محطات الإرهاب بطاقة جديدة على متن مترو لندن في هجوم هو الخامس خلال ستة أشهر في العاصمة البريطانية.

التوتر الغربي بفعل الإرهاب إرتفع منسوبه، فيما كانت دمشق تتجه بفعل وقائع الميدان نحو استانا لتضيف بشروط الدولة السورية ورعاية إقليمية دولية مناطق جديدة لإتفاق خفض التوتر.

ولأن حفظ لبنان يبدأ من انسانه، والحفاظ على ثرواته بأوجهها المتعددة يبدأ من ألف باء الهندسة التربوية، كان الرئيس نبيه بري يقرع جرس الإستيقاظ خلال لقائه مع طلاب مؤسسات أمل التربوية من المتفوقين عبر التوجيه إلى الاختصاصات التي يحتاجها لبنان وعلى رأسها هندسة النفط.

أما في هندسة الإستحقاق النيابي فباتت للإنتخابات هيئة إشراف صدر مرسومها اليوم رسمياً ولكن العملية برمتها مازالت على رصيف إنتظار البت بالبطاقة الممغنطة من عدمه ليبنى على الشيء مقتضاه، فيما يبدو أن دعوة الرئيس نبيه بري لتقريب موعد الإستحقاق حركت المياه الحكومية إنتخابياً، وقبيل جلسة الأحد عقد إجتماع اليوم للجنة المكلفة دراسة تطبيق قانون الإنتخاب، فماذا بعد؟
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017
13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017 28-09-2017 23:18 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 28/9/2017 27-09-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 27/9/2017 25-09-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 25/9/2017 24-09-2017 23:24 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 24/9/2017 23-09-2017 23:07 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 23/9/2017 22-09-2017 21:37 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 22/9/2017 21-09-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 21/9/2017 20-09-2017 21:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 20/9/2017 19-09-2017 21:47 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 19/9/2017 18-09-2017 21:33 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين في 18/9/2017 17-09-2017 22:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 17/9/2017 16-09-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 16/9/2017 15-09-2017 21:53 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 15/9/2017 14-09-2017 23:01 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 14/9/2017 13-09-2017 21:05 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم 13/9/2017 12-09-2017 21:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 12/9/2017 11-09-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 11/9/2017 10-09-2017 22:50 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 10/9/2017 09-09-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 9/9/2017 08-09-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 8/9/2017 07-09-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 7/9/2017 06-09-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 6/9/2017 05-09-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 5/9/2017 05-09-2017 11:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 4/9/2017 03-09-2017 21:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 3/9/2017
الطقس