2018 | 12:28 تموز 21 السبت
"التحكم المروري": جريحان نتيجة تصادم بين سيارتين على جسر البالما باتجاه طرابلس | "التحكم المروري": حركة المرور كثيفة من الضبية بإتجاه نهر الكلب وصولا الى جونية | الشرطة العراقية تفرض طوقاً أمنياً حول المؤسسات الحكومية جراء مواجهات مع المتظاهرين | وصول دفعة اولى من المدنيين والمقاتلين الذين تم اجلاؤهم من القنيطرة الى الشمال السوري | سالم زهران للـ"أل بي سي": 14 مليون من مصرف لبنان قروض اسكان لمجموعة ميقاتي وغيرها من المجموعات ومهرجانات تعطى ملايين الدولارات ومهرجانات لا تعطى من المصرف المركزي ألف ليرة | الجيش اليمني بات على مقربة من دخول مركز مديرية باقم في محافظة صعدة | فرنسا تعتزم تقديم مساعدات طبية للغوطة الشرقية بالتعاون مع روسيا | غارات تركية على مواقع في مناطق افشين وباسيان والزاب وهاكورك شمال العراق | التلفزيون السوري: الجيش يواصل بسط سيطرته على العديد من التلال والقرى والبلدات في المنطقة الممتدّة بين ريفي درعا والقنيطرة | الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية موقعاً لحماس شمال غزة رداً على اختراق للسياج الفاصل | البرلمان البلغاري يحظر على الحكومة التوقيع على اتفاقيات لإعادة قبول مهاجرين | الجيش الاسرائيلي يستهدف نقطة رصد لحماس شرق قطاع غزة |

نادي شباب لبنان الاسترالي كرم محافظ بعلبك الهرمل

مجتمع مدني وثقافة - الجمعة 15 أيلول 2017 - 13:19 -

 نظم نادي شباب لبنان الإسترالي برعاية بلدية النبي عثمان، حفلا تكريميا لمحافظ بعلبك الهرمل الدكتور خضر بشير ممثلا بدريد الحلاني، في حضور رئيس بلدية بعلبك العميد المتقاعد حسين اللقيس ورئيس بلدية النبي عثمان علي نزهة ورئيس جمعية الدراسات والتدريب الدكتور رامي اللقيس. كما حضر الحفل رؤساء بلديات وفاعليات من منطقة البقاع الشمالي في صالة "جنة العاشق" في بلدة العين.

بداية، النشيد الوطني اللبناني ودقيقة صمت عن أرواح الشهداء، تحدثت عيدا العاشق باسم النادي وقالت: "إن النادي هو رياضي وهدفه التواصل بين المغتربين والمقيمين اللبنانيين وتابعت بأن منطقة البقاع الشمالي تعاني من الحرمان ومن كل النواحي ولا مانع لدى النادي بالمشاركة السياسية من اجل بناء الوطن وتفعيل الإنماء في البقاع الشمالي وحقنا أن يكون لدينا وطن مستقل.

وتحدث الدكتور رامي اللقيس فقال: "جميل أن نخاطب بعضنا بعضا بهذا الشعور الوطني كمغترب ومقيم والوطن بألف خير رغم الصعوبات بالعمل إلا أن المستقبل أفضل لأننا لا نعرف اليأس وإننا نتعلم من الخارج ولكن سنعود حتما ونعمل لوطننا".

وتابع: "إن مركز الدراسات والتدريب يدخل عامه العشرين في المنطقة ونزيد إيمانا وإستمرارا بالعمل الإنمائي ووجدنا 550 فرصة عمل للشباب".

ودعا الجميع الى "العمل معا من أجل الوطن".

وألقى العميد المتقاعد حسين اللقيس كلمة شكر فيها النادي على التكريم. لافتا الى أن "العمل البلدي هو على تماس مع المواطنين وأكثر إحساسا بمعاناتهم وبحاجاتهم".

وقال: "إن لبنان أجمل بلدان العالم وبعلبك الهرمل مثل يحتذى به بالوجوه الوطنية والعيش المشترك ولا يسجل اي حادث له علاقة بالمذهبية او الطائفية طوال الأحداث رغم صورة المنطقة المشوهة إعلاميا ورغم الحرمان في المنطقة إلا أنه بدأ يتلاشى وطموحاتنا كبيرة ونطالب بتنفيذ الإنماء المتوازن ولن نسكت بعد اليوم عن أي حرمان يطالنا.

وبعده تحدث رئيس بلدية النبي عثمان علي نزها تقدم بالشكر للنادي على مبادرته تكريم بعض الشخصيات في البقاع الشمالي، وقال: "إن بلدة النبي عثمان محرومة حتى من أبسط حقوقها وأهلها لجأوا للزراعة من أجل العيش وتطوع أهلها ببناء مدرسة على نفقتهم الخاصة وسلموها لوزارة التربية كما حفروا الآبار الإرتوازية وسلموها لوزارة الطاقة. ودفعت البلدة ثمنا باهظا بالهجمة الإرهابية على المنطقة. وإننا نعمل من أجل الحياة ولن نتخلى عنها ونعمل لإنصاف المواطنين في الحقوق والواجبات".

ووجه التحية للجيش اللبناني "المقدام والمقاومة البطلة وإنجاز تحرير الجرود".

وأخيرا أقيم حفل كوكتيل بالمناسبة.