hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق المرحلة الثالثة من مشروع الارث الثقافي في اسواق طرابلس القديمة

الجمعة ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 12:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عقد لقاء في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي، مع تجار الاسواق القديمة في مدينة طرابلس برعاية رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين وحضوره، لعرض مشروع
"تأهيل وترميم الأسواق التاريخية الوسطى والجنوبية لمدينة طرابلس"، وهي المرحلة الثالثة من مشروع الإرث الثقافي والتنمية المدنية.

حضر اللقاء، المهندس أحمد المشد عن مجلس الإنماء والإعمار، المهندس زياد سلوم ودينا عبس عن وحدة الإرث الثقافي، المهندسة لينا دبوسي والمهندس غسان حداد عن الشركة المشرفة على الأشغال، والمهندسون عبد الواحد شهاب، وسام سعيد، نينار بريكة ممثلين عن متعهد الأشغال شركة "جيسكو".

بدأ اللقاء، بكلمة قمر الدين رحب فيها بالحضور، شارحا "اهمية اللقاء، لتوضيح مشروع الارث الثقافي وحيثياته والأهداف المرجوة منه"، وقال: "يأتي لقاؤنا في اطار شرح أهداف المشروع، والمشاكل بحسب واقع الحال للسوق، وعرض تفاصيل المشروع المقترح وخطة العمل الموضوعة لتنفيذ وإنجاز الاشغال".

ثم قدم المهندس سلوم عرض تخلله، نبذة عن مشروع الارث الثقافي، توصيف مشاكل الوضع الحالي للسوق. وأهداف المشروع وأبعاده وتأثيره على الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة ودوره في الحفاظ على التراث المعماري والمدني. وعرض بالتفصيل للاشغال التي تشملها أعمال ترميم الواجهات وتأهيل البنى التحتية، بالإضافة الى منهجية العمل والخطة الموضوعة للتنفيذ، وخرائط تشرح المناطق المستهدفة بالمشروع وحدود المداخلات. وعرض وشرح برنامج العمل مع الحيز الزمني المقدر لتنفيذ الاشغال بالإضافة الى العقبات المتوقعة، مع صور حسب تقسيم مناطق العمل. وعرض تفاصيل معمارية لأشغال الترميم، وصور لواجهات المباني والاسواق بعد انجاز المشروع وانهاء اعمال الترميم والتأهيل.

بعد ذلك، فتح قمرالدين، باب الحوار والنقاش بين التجار والمهندسين القيمين على المشروع، عبر خلالها التجار عن هواجسهم ومخاوفهم، وأثنوا على المشروع المقترح وخطة العمل وتمنوا الإلتزام بها".

وفي الختام، شدد المجتمعون على "أهمية التعاون البناء والايجابي بين التجار وبلدية طرابلس ومجلس الإنماء والإعمار ومتعهد الأشغال للإنجاح المشروع والسير بالأشغال بالسرعة المطلوبة. 

  • شارك الخبر