2018 | 21:17 نيسان 22 الأحد
جعجع في كلمة متلفزة في احتفال لائحة المتن قلب لبنان: البعض اعتبر ان عدم اشراكنا في لوائحه سوف يسقطنا وننسحب واذ تبين لهم ان اول لائحة تشكلت في المتن هي لائحة القوات | "ليبانون فايلز": تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي يسمع في سماء منطقة السعديات والمناطق المحيطة | وصول رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل الى قسم الفنار الكتائبي | ميشال معوض: أتفهم كلام النائب الصديق أنطوان زهرا في زغرتا بالأمس في إطار شد العصب الانتخابي ولكن من يسمعه يظن للوهلة الأولى وكأن مصالحة معراب لم تحصل ولم ينتخب نواب القوات وهو شخصيا العماد عون رئيسا | وقفة اعتراضية لإقليم كسروان الفتوح الكتائبي امام الصرح البطريركي احتجاجاً على تسليم رئيس اتحاد بلديات كسروان الفتوح جوان حبيش مفتاح كسروان الفتوح إلى السيد حسن نصرالله | الحريري عبر تويتر: حنا لحود شاب لبناني سقط برصاصة غادرة في ما كان يؤدي واجبه الانساني مع الصليب الاحمر الدولي في اليمن شهادته عنوان لما يجب ان تكون عليه رسالة لبنان في العالم | الحجار: نعمل لضمان نجاح لائحتنا بوجه من يحاول التسلل الى المنطقة | أنور الخليل: ما نسب إلي بحق أحد المرشحين في المنطقة مخالف للحقيقة | باسيل: ردا علينا بطلب مناظرة الا ان المناظرة تكون بين قيمتين متساويتين وليس بين الكذبة والحقيقة | قوى الأمن: قمع مخالفات القيادة تحت تأثير الكحول من قبل مفرزة سير أميون | شامل روكز: دافعت 35 سنة عن أرضنا حتى يعيش الشباب بكرامة والمعركة مستمرة اليوم لتعيشوا انتم الشباب بكرامة على هذه الارض | ريفي من دير عمار: لن نرضى أن يمثلنا من له علاقة بالنظام السوري أو الإيراني |

إنجازات السياحة في مصر.. بالأرقام

أخبار اقتصادية ومالية - الجمعة 15 أيلول 2017 - 08:21 -

كشفت الأرقام التي أعلن عنها مسؤولون في قطاع الآثار في مصر أن السياحة تشهد انتعاشا هائلا منذ بداية العام الجاري، لأسباب عدة أبرزها سلسلة اكتشافات أثرية جديدة في مدينة الأقصر التاريخية.
واتخذت مصر إجراءات لزيادة عدد السائحين لمواقعها الأثرية وشواطئها المشمسة، وهذا ما نجحت في تحقيقه حسب ما كشف تقرير لوكالة رويترز اعتمد على أرقام نشرتها مصادر حكومية.

وحسب التقرير، فإن عائدات السياحة في مصر قفزت بنسبة 170 في المئة في الشهور السبعة الأولى من عام 2017لتبلغ 3.5 مليار دولار، الأمر الذي عزاه مدير عام آثار الأقصر، مصطفى وزيري، نسبيا لعدة اكتشافات أثرية.

وزاد عدد السائحين الذين زاروا مصر بنسبة 54 في المئة، على أساس سنوي، في نفس فترة الشهور السبعة ليصلوا 4.3 مليون، بدعم من زيادة عدد السائحين القادمين من ألمانيا وأوكرانيا.

ورغم أن هذا العدد يقل كثيرا عن السائحين الذين زاروا مصر في 2010 وقبل انتفاضة 2011 التي أطاحت الرئيس حسني مبارك، فإنه يشي بمزيد من الارتفاع مقارنة بأرقام السنوات الخمس الماضية.

ولا يقتصر سبب زيادة السواح على الاكتشافات، فقد أدى خفض قيمة الجنيه المصري، بعد تحرير سعر صرفه أمام الدولار العام الماضي، إلى أن مصر أصبحت وجهة سياحية معقولة لكثير من غير الأوروبيين أيضا.

وقال سائح مكسيكي يدعى ماركو "زيارة مصر كانت بمثابة حلم لي. تعرفون، الثقافة والفراعنة. دائما كنت أحلم برؤية... وتمثال توت عنخ آمون بالمتحف المصري في القاهرة. وبالطبع عالم الأهرامات الرائع. مكان طالما رغبنا في زيارته ووجدناها فرصة بسبب رحلة الطيران الرخيصة. نشعر هنا بأمان حقيقي".

وقالت سائحة أميركية لم تذكر اسمها "بالفعل أرخص مما كنت أتصور بالنسبة لمكان مثل مصر. الأسعار معقولة جدا وسألني كثير من أصدقائي الرحالة إذا كانت مصر بلد آمن وقلت لهم نعم. من المعقول جدا وبسعر معقول جدا أيضا يمكنك مشاهدة بلد مثل مصر بميزانية صغيرة أو كبيرة".

ويقول مسؤولون إن السياحة الوافدة من أوروبا شكلت 75 بالمئة من أعداد السياح في أول سبعة أشهر هذا العام في حين شكلت السياحة العربية 20 بالمئة. وتأمل مصر أن يزيد عدد السائحين ليبلغ ثمانية ملايين في 2017 من 4.5 مليون سائح العام الماضي.

وقال مسؤول إن مصر تأمل في وصول الإيرادات السياحية بنهاية هذا العام إلى ستة مليارات دولار، من 3.4 مليار دولار في 2016، رغم عدم رفع الحكومة الروسية الحظر على الرحلات السياحية لمصر بعد.