2018 | 01:20 تموز 21 السبت
وزير داخلية داغستان يصل لمكان الهجوم على الشرطة والمباشرة بملاحقة المهاجمين | النائب محمد نصرالله: الثورة الفلسطينية هي الطريق الى الارض المقدسة وهي الشعلة المقدسة التي اوقدها الله لكرامة هذه الامة وللقضاء على اعدائها وأعداء الإنسان | المرصد السوري: 26 قتيلاً مدنياً في قصف جوي على "جيب" لتنظيم الدولة الاسلامية في جنوب سوريا | مقتل شخصين بانفجار في منشأة لتخزين النفط وسط إيران | نعمة افرام للـ"ام تي في": لمشروع اقتصادي انقاذي بعد تشكيل الحكومة برعاية فخامة الرئيس عون من اجل إنقاذ لبنان | الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل أحد جنوده على حدود قطاع غزة | لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية: قصف الاحتلال وتهديدات قادته لن تزيد شعبنا ومقاومته إلا إصراراً على استكمال المعركة نحو الحرية | الناطق باسم حماس: القتل والعدوان الإسرائيلي سيرفع من تكلفة حسابه وعليه ان يتحمل العواقب | بلال عبدالله لـ"المنار": الحزب التقدمي الإشتراكي يؤكد على عدم التساهل مع صحة تمثيله السياسي | الحريري من مدريد: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون لاجئ فروا من بلدهم بسبب الحرب والقمع وذلك أشبه بأن تستضيف اسبانيا اليوم15 مليون لاجئا على أراضيها | سانا: إخراج الدفعة الأولى من المسلّحين الرافضين للتسوية وعائلاتهم من ريف القنيطرة بواسطة 55 حافلة إلى شمال البلاد | مجلس الرقة المدني: انتشال نحو 1236 جثة من 3 مقابر جماعية في الرقة |

إنجازات السياحة في مصر.. بالأرقام

أخبار اقتصادية ومالية - الجمعة 15 أيلول 2017 - 08:21 -

كشفت الأرقام التي أعلن عنها مسؤولون في قطاع الآثار في مصر أن السياحة تشهد انتعاشا هائلا منذ بداية العام الجاري، لأسباب عدة أبرزها سلسلة اكتشافات أثرية جديدة في مدينة الأقصر التاريخية.
واتخذت مصر إجراءات لزيادة عدد السائحين لمواقعها الأثرية وشواطئها المشمسة، وهذا ما نجحت في تحقيقه حسب ما كشف تقرير لوكالة رويترز اعتمد على أرقام نشرتها مصادر حكومية.

وحسب التقرير، فإن عائدات السياحة في مصر قفزت بنسبة 170 في المئة في الشهور السبعة الأولى من عام 2017لتبلغ 3.5 مليار دولار، الأمر الذي عزاه مدير عام آثار الأقصر، مصطفى وزيري، نسبيا لعدة اكتشافات أثرية.

وزاد عدد السائحين الذين زاروا مصر بنسبة 54 في المئة، على أساس سنوي، في نفس فترة الشهور السبعة ليصلوا 4.3 مليون، بدعم من زيادة عدد السائحين القادمين من ألمانيا وأوكرانيا.

ورغم أن هذا العدد يقل كثيرا عن السائحين الذين زاروا مصر في 2010 وقبل انتفاضة 2011 التي أطاحت الرئيس حسني مبارك، فإنه يشي بمزيد من الارتفاع مقارنة بأرقام السنوات الخمس الماضية.

ولا يقتصر سبب زيادة السواح على الاكتشافات، فقد أدى خفض قيمة الجنيه المصري، بعد تحرير سعر صرفه أمام الدولار العام الماضي، إلى أن مصر أصبحت وجهة سياحية معقولة لكثير من غير الأوروبيين أيضا.

وقال سائح مكسيكي يدعى ماركو "زيارة مصر كانت بمثابة حلم لي. تعرفون، الثقافة والفراعنة. دائما كنت أحلم برؤية... وتمثال توت عنخ آمون بالمتحف المصري في القاهرة. وبالطبع عالم الأهرامات الرائع. مكان طالما رغبنا في زيارته ووجدناها فرصة بسبب رحلة الطيران الرخيصة. نشعر هنا بأمان حقيقي".

وقالت سائحة أميركية لم تذكر اسمها "بالفعل أرخص مما كنت أتصور بالنسبة لمكان مثل مصر. الأسعار معقولة جدا وسألني كثير من أصدقائي الرحالة إذا كانت مصر بلد آمن وقلت لهم نعم. من المعقول جدا وبسعر معقول جدا أيضا يمكنك مشاهدة بلد مثل مصر بميزانية صغيرة أو كبيرة".

ويقول مسؤولون إن السياحة الوافدة من أوروبا شكلت 75 بالمئة من أعداد السياح في أول سبعة أشهر هذا العام في حين شكلت السياحة العربية 20 بالمئة. وتأمل مصر أن يزيد عدد السائحين ليبلغ ثمانية ملايين في 2017 من 4.5 مليون سائح العام الماضي.

وقال مسؤول إن مصر تأمل في وصول الإيرادات السياحية بنهاية هذا العام إلى ستة مليارات دولار، من 3.4 مليار دولار في 2016، رغم عدم رفع الحكومة الروسية الحظر على الرحلات السياحية لمصر بعد.