2018 | 05:27 شباط 21 الأربعاء
بو عاصي: استعدنا الثقة كوزارة شؤون عبر الشفافية والمعايير الواضحة | رائد الخوري لـ"او.تي.في.": إذا لم يحصل تغييرات على الموازنة سيكون هناك عجز يزيد عن 10 الف مليار | "أم.تي.في.": اجتماع سيجمع الخبراء الانتخابيين من "التيار" و"المستقبل" الاربعاء سيحضره باسيل ونادر الحريري |

مسيرة صلاة في القبيات لمناسبة عيد ارتفاع الصليب

مجتمع مدني وثقافة - الخميس 14 أيلول 2017 - 18:27 -

انطلقت مسيرة صلاة من دير مار ضوميط للاباء الكرمليين في القبيات وصولا الى الصليب المرتفع اعالي البلدة، لمناسبة عيد ارتفاع الصليب، بمشاركة حشد من المصلين يتقدمهم رئيس الدير الاب ميشال عبود والعميد المتقاعد جورج نادر. وحمل المشاركون الصلبان والاعلام اللبنانية ورددوا طيلة المسيرة الصلوات.

وعند قاعدة الصليب حيث انتهت المسيرة اقيم قداس لراحة انفس شهداء الجيش اللبناني وشهداء القبيات، والقى الاب عبود عظة تحدث فيها عن معاني المناسبة وقال:"اننا نستظل في افياء الصليب لاننا نرى فيه منبعا لقوتنا وايماننا. علينا، كما حمل المسيح صليبه وسار، ان نحمل صلباننا بالتعاون وبطلب المعونة من الله ، فالسيد المسيح لم يطلب منا ان نحمل صليبه بل ان نحمل صليبنا ذلك ان لكل انسان صليبه في الحياة".

وختم: "إننا نمر في مراحل صعبة في زمننا الحاضر والبشرية تشهد دائما ازمنة صعبة ومتعددة، ولكن من بعد الجمعة العظيمة والحزينة هناك القيامة ومن بعد مسيرة الجلجلة هناك الصعود وهناك العنصرة".