hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الاتحاد السرياني: باقون في أرضنا وشرقنا التاريخي نناضل لأجل أخوة الشعوب

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 16:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم حزب "الاتحاد السرياني"، كعادته كل سنة، حفلا لمناسبة عيد الصليب المقدس في ساحة شهداء السريان في سد البوشرية، بالتعاون مع رعية مار تقلا المارونية وراعيها الأب جوزيف سويد، وفي حضور راعي أبرشية جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس المطران جورج صليبا، الخوري اسقف الياس جرجس ورعية مار بهنام وسارة للسريان الكاثوليك ومراكز التربية الدينية في رعية مار يعقوب السروجي والسيدة العذراء للسريان الأرثوذكس ومؤسسات سريانية وأبناء المنطقة.

تخلل الحفل تراتيل دينية وإضاءة الشموع وشعلة الصليب، وتلاوة نوايا حيت المجلس العسكري السرياني وناضله ونضال المقاومة المسيحية والجيش اللبناني .

وأعلن رئيس الحزب إبراهيم مراد "أننا كشعب مسيحي نحمل صليبنا على أكتافنا منذ ألفي عام للحفاظ على القيم والمبادىء الإنسانية الحقة في وجه الجهل والظلم، في وجه الشر والفساد الأخلاقي والاجتماعي، نحمل صليبنا ونكمل مسيرة المقاومات المسيحية في وجه من يريد قتلنا واقتلاعنا وتهجيرنا من شرقنا التاريخي. نحمل صليبنا ونواجه به شياطين الأرض التي تحاول دوما العبث بتاريخنا، بحضارتنا، وبمستقبلنا، هذه الشياطين التي تنتظم في صفوفها أحيانا كثيرة بعض الجماعات الذمية المتزلفة التي تتبع الشيطان المتعدد الأوجه لأجل مصالح خاصة ليس لها أي صلة برسالة السيد المسيح الإنسانية".

واكد "اننا لن نقف متفرجين على المحاولات المستمرة الساعية لتهميش وجودنا وحقوقنا، فنحن أبناء القيامة الدائمة بعد كل اضطهاد"، وقال: "اننا باقون هنا في أرضنا وشرقنا التاريخي نناضل لأجل أخوة وحرية الشعوب".

ووجه "تحية للمقاومات المسيحية عبر العصور ولكل من يحمل صليبه لأجل المحبة والسلام"، كما حيا الجيش اللبناني وشهداءه الذين بدمائهم يحافظون على السلام والأمان".

  • شارك الخبر