hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

شهيب في عشاء جمعية تجار عاليه: حيدوا الجيش عن الخلافات الداخلية

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٧ - 13:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت جمعية تجار عاليه، عشاءها السنوي في منتجع "غولدن ليلي - عاليه، والذي خخص ريعه لدعم مستشفى الإيمان، شارك فيه النواب: أكرم شهيب فؤاد السعد، هنري حلو، وفادي الهبر، لواء جابر ممثل الأمير طلال ارسلان، السيدة حياة ارسلان،بيار نصار ممثل القوات اللبنانية، مستشار رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي والكاتب ناصر زيدان، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات ، رئيس اتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار ميشال سعد، رئيس بلدية عاليه ورئيس جمعية الإيمان الخيرية وجدي مراد، وكيل داخلية عاليه وعضو مجلس قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي خضر الغضبان ، رئيس بلدية عيناب و رئيس نادي الشباب العربي غازي الشعار، رئيس ناد الاخاء عاليه سامر خلف، رئيس اتحاد تجار جبل لبنان الشيخ نسيب الجميل،رئيس بنك مصر ولبنان فادي الداعوق، رئيس ادارة "بنك بيروت والبلاد العربية" غسان عساف ممثلا بالسيد نديم حمادة، عضو مجلس امناء جامعة البلمند ورئيس الاميديست في لبنان أنيس نصار، مدير العلاقات العامة والتنمية في جامعة البلمند حرم سوق الغرب دكتور سهيل،رئيس جامعة MUBS حاتم علامة، القيادي في الحزبى التقدمي الاشتراكي عصام خداج ، رئيس رابطة مخاتير عاليه أنور الحلبي،رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، وحشد من رجال الاعمال والاقتصاد والتجارة والجمعيات والاندية.

بعد النشيد الوطني وتعريف من الاعلامية غادة بلوط، القى رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب كلمة رحب فيها بالحضور وشاكرا ثقتهم وتقديماتهم التي تؤكد على التزامهم بمسيرة العطاء وخدمة المجتمع والإنسان، مشدد بأن ريع هذا الحفل سيخصص لدعم مستشفى الإيمان.


ثم القى رئيس اتحاد تجار جبل لبنان الشيخ نسيب الجميل كلمة أثنى فيها على "جمعية تجار عاليه لهذا اللقاء الجامع المتنوع"، وقال: " وبالرغم من كل المعاناة والازمات في البلد إلا أن الأمل لا يزال موجود للنهوض بلبنان الذي كان والذي سيبقى".

تلاه رئيس بلدية عاليه وجدي مراد بكلمة قال فيها: " لن أتحدث عن الانماء والتنمية بصفتي رئيسا لبلدية عاليه بل سأتحدث بصفتي رئيسا لجمعية الايمان الخيرية. مضيفا بأن هذا الحضور المميز هو خير دليل علىى ثقتكم واحتضانكم لمستشفى الإيمان التي تأسست في 13 أيلول 1980 والتي استطاعت رغم كل الظروف القاسية ان تتجاوز كل المراحل الصعبة لتنهض وتقدم ما قدمته من خدمات استشفائية في مدينة عاليه وجوارها.

مشيرا بأن لقاءنا اليوم يأتي في سياق استكمال مسيرة الخير والعطاء لمسشفى الإيمان من خلال تطوير هذا الصرح الطبي وتوسيع بنيانه وتجهيزه بأحدث المعدات والتجهيزات لتكون هذه المستشفى على قدر تطلعات أهلنا الذين نعدهم بأنه بعد استكمال ورشة التحديث والتطوير سيكون لنا في عاليه مستشفى تليق بمدينتنا وأهلها، مستشفى حديثة قادرة على تلبية حاجات مدينة عالية وجوارها الطبية والإستشفائية على أكمل وجه، ومن ثم قدم عبر الشاشة عرضا مسهبا عن ورشة التطوير والتحديث الجارية في المستشفى وبعدها توجه بالشكر إلى كل من يساعد ويقدم في سبيل انجاح واتمام هذا المشروع المهم والحيوي.

بعدها تحدث النائب شهيب فقال "عودتنا جمعية تجار عاليه على العمل الخير والمبادرات المشكورة وهي اليوم تمد اليد لتطوير مرفق صحي نريده جميعا أن يكون على قدر الطموح,وأنني أشكر الجمعية بشخص رئيسها وأعضائها ونشكر هذا الحضور المميز مع الأمل أن نلتقي دائما على كل عمل ينعكس ايجابا على مجتمعنا الذي يحتاج إلى التضامن الدائم ليس في هذا الجبل المميز الساعي دائما إلى الوحدة والعمل المشترك بل أيضا في كل لبنان الذي أكد في معركة تحرير الجرود أن وحدته هي ضمانة بقائه وانتصاره، ودعوتنا صادقة إلى حماية ما تحقق عسكريا بدماء الشهداء الأبرار من الجيش اللبناني، لذلك نقول: حيدوا الجيش والقوى الأمنية عن الخلافات الداخلية، نزهوا القضاء، أوقفوا المزايدات الانتخابية والشعبوية، احفظوا مؤسسات الدولة ، وحافظوا على ما تبقى من دور وهيبة وتراتبية".

وأضاف "احموا الشراكة الوطنية، فالشراكة الحقيقية ليست بالشعارات بل بالممارسة، وليد جنبلاط أول من نادى وينادي بالشراكة ومدَ اليد للشراكة الحقيقية، فابنوا على ما تَبَنى.ومن يريد بناء الوطن الذي نطمح ونريد عليه أن يحمي المجتمع، أن يصون الحريات، أن يحمي الناس من تفلت الأسعار وارتفاع الأقساط المدرسية، فمن بديهيات حق الناس الماء والكهرباء والاستشفاء".

وقال "نعود إلى ما جمعنا اليوم العشاء الخيري لصالح جمعية الإيمان التي أنشأت لعمل الخير بمباركة مشايخنا الكبار الأجلاء وبدعم من أهلنا أهل المعروف، فالشكر لجمعية الإيمان الخيرية بشخص رئيسها وجدي مراد وأعضائها، صحيح أن الظروف والواقع حَكَما في ابطاء مسيرة ملاقاة الطموح إنما ما قدم يستحق الشكر والعرفان والشكر موصول للأخى سلمان عبد الخالق الذي لم يبخل بوقت وعرق وعطاء دون منه فله الأجر والشكر على ماقدمه.
وتابع " المؤسسات حجر وبشر فالشكر أيضا للمهندس الخلوق عماد زحلان لما قدمه من خرائط واشراف ومتابعة، واليوم المستشفى تحتاج إلى اتمام التجهيز في البناء وفي التجهيزات الطبية المطلوبة لمواكبة التطور العلمي ومواكبة الحداثة، إلا أنه يبقى الأهم الإنسان أي الكادر الطبي والاداري، وثقتنا بمن عمل طوال هذه السنوات في ادارة وتنمية الجمعية راسخة إنما واقع الحال اليوم يتطلب ضخ دم جديد من أصحاب الكفاية والوقت ليستفيد من خبرة من سبقهم في مواكبة مسيرة التطور التي نطمح إليها.

وقال أما بموضوع التجهيزات فسرعة الإنجاز تتوقف على كرم العطاء، والمستشفى التي نطمح ونريد بعد انجاز البناء والتوسع الذي تم بحاجة لإدارة وكفاءات طبية واختصاصات جديدة كي تكون مستشفى على مستوى حاجة المنطقة، لا أقلل من قيمة الشباب الذين خدموا، لكن جميعنا عقدنا العزم علة أن يكون لنا مستشفى حديثة متطورة قادرة بكل كفاءة على تلبية حاجات أهل المنطقة والبلدة الطبية والإستشفائية ، يبقى عصب الحياة المال اليوم عطائكم المشكور هة الإنطلاقة مع جمعية تجار عاليه لمواكبة التغير والتطور المطلوبين ... الشكر لمن صمد طيلة الفترة الماضية أطباء وممرضين ومسؤولين واداريين وموظفين وعاملين شكلوا خميرة صالحة استطعنا عبرهم ومعهم من تخطي أصعب المراحل ... الشكر لم جدد البناء الذي يحتاج إلى اكمال نأمل أن يكون قريبا ... والشكر لجمعية تجار عاليه فردا فردا ...الشكر لكم لدعمكم ولحضوركم.

  • شارك الخبر